السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة التحرير تهنيء الأمم المتحدة بمناسبة عيدها الستين

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 10:56 )
نابلس - معا - هنات دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية باسمها وباسم الشعب الفلسطيني الامم المتحدة بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها.
وقالت دائرة العلاقات القومية والدولية فى بيان لها وصل معا نسخة منه "إننا نحيي في هذا اليوم الأمانة العامة للأمم المتحدة، والجمعية العامة، والدول الأعضاء، وجميع الهيئات واللجان العاملة في هذه المؤسسة الدولية على جهودهم الحثيثة من أجل نشر الأمن والسلام في العالم وتعزيز حقوق الإنسان ونزع الأسلحة النووية ومحاربة الفقر ومساندة الشعوب المضطهدة في انتزاع حريتها من الاحتلال.

وأضافت الدائرة ان الشعب الفلسطيني و الذي يعاني من أطول احتلال في التاريخ المعاصر، يؤمن بأن قرارات الشرعية الدولية والالتزام بتنفيذها هي السبيل الوحيد لتحقيق السلام بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، ويدعم كل المبادرات والقرارات التي من شأنها تعزيز السلام في المنطقة.

ودعت الدائرة الأمم المتحدة في هذه المناسبة لدفع إسرائيل الالتزام بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية وإلزامها بالعودة إلى طاولة المفاوضات السلمية لإنهاء الاحتلال عن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وإنهاء الصراع وتحقيق المصالحة التاريخية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس للعيش بسلام جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل.