الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

خالد حدادة استقبل هيئة الأسرى في السجون الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 11/04/2008 ( آخر تحديث: 11/04/2008 الساعة: 18:10 )
القدس- معااستقبل أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، فدا من "هيئة ممثلي الأسرى في السجون الإسرائيلية". وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض قضية الأسرى العرب في السجون الإسرائيلية، والأنشطة التي ستقام لمناسبة 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني و 22 نيسان الذكرى الـ 30 لاعتقال عميد الأسرى سمير القنطار.

وأكد حدادة للوفد تمسك الحزب الشيوعي اللبناني في حمل راية الدفاع عن الأسرى في السجون الإسرائيلية، مشيداً بتجربة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي قدمت مئات الأسرى في سبيل تحرير الأرض وحرية الإنسان".

وقال حدادة: "30 عاماً وسمير القنطار حراً خلف القضبان يأسر بنضاله وصموده ورفضه الاستسلام محتليه وسجانيه، قتلة الأطفال في دير ياسين وقانا".

وأشار حدادة" إلى أن مسيرة المقاومة في لبنان لا يمكن أن تصان إلا بالالتفاف الوطني، وبالتلازم مع مشروع داخلي يشمل تغيير بنية النظام الطائفي الذي استطاع أن يجهض انتصار تموز على المستوى الداخلي في الوقت الذي يباهي العالم كله بالانتصار التاريخي الذي حققته المقاومة في تموز 2006.

ودعا حدادة جميع الشيوعيين إلى "المشاركة الكثيفة في مختلف الأنشطة التي ستقام في هاتين المناسبتين". مشيراً إلى "استمرار تحرك الحزب الشيوعي مع مختلف الأحزاب الصديقة في العالم لفضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وفي سجون الأنظمة العربية".