الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم يستقبل وفدا يمثل مجموعة الصداقة التركية الفلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 12:42 )
رام الله- معا- استقبل د. نعيم أبو الحمص وزير التربية والتعليم العالي صباح اليوم وفدا تركيا يمثل مجموعة الصداقة التركية الفلسطينية، والبرلمان التركي برئاسة "حسين تانريفيردي" الذي يزور الوزارة بهدف الاطلاع على سير العملية التعليمية، والتعارف.

وقد تم عقد اجتماع بين الطرفين حضره عدد من المسؤولين في الوزارة تم خلاله بحث سبل التعاون المستقبلية.

وقدم د. نعيم أبو الحمص للوفد الضيف شرحا عن مسيرة التعليم، وبناء وتطوير التعليم الفلسطيني والنهوض به منذ تسلم الوزارة لمهامها، كما تحدث عن الصعوبات والعراقيل التي تواجهه نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

كما ذكر ابو الحمص أوجه التعاون بين البلدين, وأعرب عن أمله ببناء المدرسة التركية في فلسطين، مشيرا إلى أنه يوجد عدد من الدول الي تساعد في بناء المدارس حيث تقوم الوزارة بتسمية المدرسة بإسم البلد الداعم، كما تقوم الوزارة بتعليم المنهاج الفسطيني في هذه المدارس بالاضافة إلى لغة الدولة الداعمة أحيانا.

من ناحيته" حسين تانريفيردي" تحدث عن هدف زيارة الوفد، ودوره في تقوية العلاقة بين البلدين, وذكر أن الوفد اطلع على الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني، كما أعرب عن أمله أن ينتصر الشعب الفلسطيني على هذه الصعوبات والتحديات التي تواجهه, وأكد الاهتمام التركي لتقديم الدعم للتعليم الفلسطيني.

كما تحدث عن دوره في اطلاع المسؤولين الاتراك واقناعهم للمساعدة في بناء مدرسة تركية في فلسطين, وقال: إن الأمور تسير حسب الأصول في هذا الاتجاه, كما تحدث عن العلاقات الثنائية وتقويتها, وذكر أن الطالب يعتمد في تعليمه بشكل أساسي على البيت، والبيئة المحيطة، والمدرسة وأن المستقبل في أيدي أولادنا, وشكر الوزير على حفاوة الاستقبال.