الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي اسرى نابلس يجددون تضامنهم مع الاسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 13/04/2008 ( آخر تحديث: 13/04/2008 الساعة: 12:39 )
نابلس - معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني في نابلس واللجنة الإعلامية لدعم ومناصرة الأسرى والمعتقلين واهالي الأسرى اعتصاما شارك فيه العشرات، يوم امس السبت للتعبير عن دعمهم للأسرى والوقوف إلى جانبهم في الدفاع عن قضيتهم العادلة.

ويأتي هذا الاعتصام تابعا لسلسة الاعتصامات والنشاطات والفعاليات الجماهيرية التي يقيمها نادي الأسير الفلسطيني في نابلس، يوم السبت من كل اسبوع وكخطوات ممهدة لفعاليات يوم الأسير الفلسطيني يوم 17 نيسان.

وقد قام اهالي الأسرى خلال الاعتصام بحمل صور ابناءهم، والهتاف تضامنا مع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرئيلية، وطالبوا الدول العربية والمجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل من اجل الإفراج عن ابناءهم وعن كل الأسرى.

ثم القت ضحى الطيراوي ابنة الأسير جمال الطيراوي كلمة طالبت فيها المجتمع الفلسطيني والدول العربية وكافة المؤسسات المحلية والعالمية بالضغط من اجل اطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذي يعانون قمة المعاناة خلف قضبان.

ونقلت ابنة الأسير رسالة والدها الطيراوي من السجن، والذي طالب فيها الجميع بالمشاركة الفاعلة لاحياء يوم الأسير الفلسطيني، والعمل على انجاح فعاليات هذا اليوم ونقل معاناة الأسرى إلى العالم اجمع.

كما والقيت عدة كلمات خلال هذا الاعتصام من قبل المشاركين اكدوا بدورهم على اهمية هذه الفعاليات وضرورة انجاحها، وعبروا عن موقفهم المتضامن مع كل الأسرى والمعتقلين.

ومن جهته طالب رائد عامر مدير نادي أسير نابلس بالمشاركة في فعاليات هذا اليوم واعتباره يوما وطنيا وعالميا، كما ودعا إلى الحشد في مسيرة العهد والوفاء للأسرى والتي ستتم تحت رعاية الرئيس أبو مازن في محافظة نابلس.