انطلاق عملية الترشيح للانتخابات التمهيدية لحركة فتح في محافظة القدس

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 15:14 )
القدس- معا- انطلقت اليوم عملية الترشيح للانتخابات التمهيدية الداخلية لحركة " فتح" في محافظة القدس، والمقرر أن تتواصل على مدة ثلاثة أيام تنتهي بعد غذٍ الاربعاء.

وأفاد مراسلنا في القدس أن العديد من المرشحين بدأوا بالتوافد عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على مقر لجنة الاشراف المركزية على الانتخابات الحركية في مبنى ملتقى المثقفين المقدسيين في بلدة الرام وشمال القدس المحتلة، وقدموا طلبات ترشيحهم الى اللجنة المكلفة بذلك.

ونقل مراسلنا عن موسى عرفات، منسق لجنة المتابعة المنبثقة عن لجنة الاشراف المركزية على الانتخابات في محافظة القدس قوله: إن باب الترشيح لهذه الانتخابات يشمل 42 موقعاً تنظيمياً في حدود المحافظة ويشارك فيها أعضاء الحركة وأنصارها، حيث سيتنافس المرشحون على 12 مقعداً، ستة منها على القائمة، والستة الاخرين على الدائرة.

وأضاف: "إن لجان عضوية شكلت في جميع المواقع بالاضافة الى لجنة مركزية انبثقت عن لجنة الاشراف على الانتخابات ستتولى التثبت من عضوية المرشحين والمقترعين، بعد الانتهاء من تقديم طلبات الترشح، ثم يتم بعدها فتح باب الطعون على المرشحين يوم السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري، ليعلن بعد ذلك أي في اليوم التاسع والعشرين القائمة النهائية للمرشحين".

وأكد عرفات أن باب الترشيح مفتوح أمام الجميع من ابناء الحركة وأنصارها، بما في ذلك النساء، مشيراً الى أن قانون الانتخابات يتيح لمن هم فوق سن الثامنة والعشرين من الترشيح لهذه الانتخابات, وأضاف:" ستكون هناك مراكز اقتراع في كل المواقع التنظيمية، وحسب عدد الاستمارات في هذه المواقع، علماً بأن قوائم المنتخبين سيتم التحقق منها بمراجعة البطاقات الشخصية لأصحابها.

ووجه عرفات نداء الى كافة ابناء حركة " فتح" والغيورين عليها، الى المشاركة الواسعة في عملية الاقتراع، حتى يمكن للقاعدة الفتحاوية أن تمارس دورها الحقيقي في انتخاب الأكفاء والأكثر جدارة لقيادة الحركة في المرحلة القادمة، وخوض انتخابات المجلس التشريعي المقبلة، بقوائم قوية تمثّل تطلعات " فتح" وأهدافها ومنطلقاتها.