الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية خان يونس تنظم ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية

نشر بتاريخ: 14/04/2008 ( آخر تحديث: 14/04/2008 الساعة: 15:36 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس ورشة عمل لأمناء المكتبات المدرسية في المرحلة الأساسية بعنوان حصة المكتبة بين الواقع والطموح، وأقيمت فعاليات الورشة في مدرسة عيلبون الثانوية بنات.

وتهدف الورشة إلى توضيح كيفية إدارة المكتبة المدرسية واستخدام الطرق المثلى الهادفة لترسيخ المفاهيم الخاصة بأهمية الحصة المكتبية، وخصص المحاضر أ. ماجد لولو محاضرته عن حصة المكتبة المدرسية بين الواقع والطموح، وقد أبدى الحضور امتنانهم وسعادتهم بهذا اللقاء وتمنوا مزيداً من اللقاءات المثمرة في هذا الجانب، وتمنى أمناء المكتبات المدرسية بأن يكون للحصة المكتبية مكان في برنامج الحصص الأسبوعية.

هذا وقد افتتح الورشة أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم مرحباً بمدير دائرة المكتبات المدرسية والمختبرات العلمية بالوزارة، ورئيس قسم المكتبات المدرسية بالوزارة، والأخوة الحضور وتحدث عن أهمية القراءة التي من شأنها إثراء ثقافة الطالب والمعلم.

وحث أمناء المكتبات المدرسية في المرحلة الأساسية خاصة على غرز ثقافة القراءة في نفوس الطلبة، موضحاً أن القراءة عادة لابد غرزها في الإنسان منذ الصغر ليجني ثمارها في المستقبل.

وفي إطار منفصل أصدر قسم التقنيات التربوية بالمديرية نتائج مسابقة المكتبات المدرسية والتي كانت تحت شعار تاج المعرفة، وفازت بالمرتبة الأولى الطالبة ميسرة أبو عليان من مدرسة عبسان الأساسية أ بنات، وبالمركز الثاني فازت الطالبة أحلام شعت من مدرسة أسامة النجار الأساسية ب بنات، وبالمركز الثاني مكرر الطالب محمد الأغا من مدرسة عبد الله أبو ستة العليا بنين.

جدير بالذكر أن المسابقة شارك فيها جميع المدارس التي تحتوي على الصفين الخامس والسادس الأساسيين، وأجريت فعالياتها في مركز مصادر التعلم بالمحافظة.