الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 24/10/2005 ( آخر تحديث: 24/10/2005 الساعة: 21:03 )
غزة - معا - انطلقت اليوم الاثنين فعاليات مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم بمركز الشوا الثقافي بغزة بحضور الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشئون الدينية والدكتور أحمد الحباسي سفير تونس لدى فلسطين والعلماء وأساتذة الجامعات والمتسابقين والمحكمين والمدعوين.

واشتمل هذا اليوم على فترتين: الفترة الصباحية، وضمت اللجنة الأولى للتحكيم والمكونة من أصحاب الفضيلة: الشيخ علي شرف رئيس اللجنة والدكتور محمد سالم الرايس والشيخ توفيق ضمرة والشيخ محمد حمدان والشيخ محمد ناصر عثمان والدكتور محمد مصطفى نجم.

واستمعت اللجنة إلى كل من المتسابق: محمد سهيل رضا إرشاد من باكستان، وخليل إبراهيم من تركيا، وعبدالله الزهاني من المغرب، ومالم بنيامين أبوبكر أحمد من نيجيريا، وعبد المنعم برويز ياسين من فرنسا، وحافظ سيد أمد من الهند، والجديدي عبدالعزيز الجديدي من تونس.

أما الفترة الثانية فضمت اللجنة الثانية للتحكيم والمكونة من أصحاب الفضيلة: الشيخ علي الصالح الغربي رئيس اللجنة، والشيخ طارق عبدالحكيم، والشيخ محمود عبيدات، والشيخ محمد السوسي، والشيخ مصطفى محمد أحمد، والشيخ إبراهيم أبوجلمبو، والدكتور محمد نجم.

واستمعت اللجنة إلى كل من المتسابق محمد عبد الله السيد، ومحمد علي عبدالله من مصر، وخالد إبراهيم صالح من اليمن، والناجي ولد بلال من موريتانيا، وشهاب الدين ولد سيد الرحمن من باكستان، ومحمد مصطفى صار من السنغال، ورمزي عامر حمو من فلسطين.

وجرت فعاليات المسابقة في جو قرآني رمضاني جليل، وأعرب الحضور عن سعادتهم من تلاوات المتسابقين ومستواهم المميز.

وأبدى الدكتور أحمد الحباسي سفير تونس لدى فلسطين إعجابه الشديد بالمسابقة مثمناً جهود وزارة الأوقاف وعلى رأسها الشيخ الدكتور يوسف سلامة وزير الأوقاف في إقامة هذه المسابقة المميزة والتي لا تقل بل تزيد عن المسابقات في عدد من الدول العربية والإسلامية الكبيرة رغم الظروف الصعبة التي كان يعيشها الشعب الفلسطيني، وضيق الوقت للتحضير لهذه المسابقة الدولية.

وأعرب عن سعادته بالترتيبات التي وضعتها الوزارة للمسابقة سواء في حفل الافتتاح أو فعاليات المسابقة.

وأشار د. الحباسي إلى أن المتسابقين في غاية السعادة والسرور لوجودهم في فلسطين وقال: تحدثت مع غالبيتهم بالأمس وأعربوا عن سرورهم لزيارة فلسطين والتي كانت بمثابة حلم يحلمون به.

وأكد أن الشعب التونسي بقيادة الرئيس زين العابدين بن علي يدعم ويقف بجوار إخوانه في فلسطين شعباً وحكومة وفي كل المجالات مشدداً على أن الرئيس زين العابدين بن علي يعتبر القضية الفلسطينية هي قضيته.

وتمنى النجاح والتوفيق لجميع المتسابقين وشكر وزارة الأوقاف على إقامتها لهذه المسابقة الكبيرة.