الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية ينظم يوما مفتوحا للأطفال في مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 18:53 )
الخليل - معا - نظم مركز الدراسات النسوية في الخليل ، بالتعاون مع مركز ثقافة الطفل الفلسطيني ومركز البرامج النسوية في مخيم الفوار، يوما مفتوحا للأطفال والمستهدفين من قبل مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة.

وشارك في اليوم المفتوح 100 طفل وطفلة، وتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والفنية الترفيهية والمسابقات الحرة التي تهدف إلى تنمية مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم وتعطي جوا من البهجة والفرح لهم.

وجرى في بداية المشروع استهداف 45 طفلا وطفلة ، في مركز ثقافة الطفل والمركز النسوي في الفوار من اجل تطبيق فعالياته وانشطته المتنوعة والهادفة التي اعتمدت على ممارسة الحقوق بشكل عملي بدلا من تعلمها بشكل نظري , ويتم ممارسة ذلك من خلال قصص الاطفال والمسرحيات وكاسيت الاغاني ودفتر الرسم ( سواسوا ) والتي تهدف الى تعزيز حقوق الاطفال والطفلات, وتزامن تطبيقه في المركزين مع مدارس الوكالة والحكومة في محافظة الخليل.

ويهدف مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة الى احداث تغير اجتماعي فعال وتعديل الصورة النمطية المتعلقة بحقوق المراة وتعزيز المساواة ما بين الجنسين وعدم التميز ضد الاطفال اناثا وذكورا وزيادة الوعي حول حقوق الاطفال الاساسية كاللعب والتعبير عن الراي والمشاركة والتعليم .