الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للأيتام والطلبة أمام مخبز الرحمة بالخليل احتجاجا على إغلاقه من قبل الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 19:35 )
الخليل -معا- نظم مئات الطلبة والايتام في مدينة الخليل اعتصاما حاشدا امام مخبز الرحمة التابع للجمعية الخيرية الاسلامية في منطقة حبايل رياح بالخليل احتجاجا على إغلاقه من قبل قوات الاحتلال ومصادرة ممتلكاته ومعداته التي تزود الايتام وبيوتهم الداخلية بالخبز .

ورفع الطلبة والايتام لافتات تطالب بالتحرك الدولي الجاد والسريع لوقف هذه الكارثة الخطيرة التي تهدد مستقبلهم ، كما حمل بعضهم أرغفة خبز في إشارة لما تبقى لهم من فتات قليل بعد أن أغلق المخبز المزود الرئيسي والوحيد لبيوت الايتام الخيرية .

يذكر ان قوات الاحتلال اقتحمت المخبز الواقع اسفل عمارة القاسمي وقام بمصادرة معداته وجميع أثاثه وأغلقه بالشمع الاحمر .

وحذرت الحملة الشعبية لمسانة الايتام بالخليل من مواصلة قوات الاحتلال بوضع يدها على أملاك ومرافق الجمعيات الخيرية التي ترعى ألاف الايتام والطلبة ، مؤكدة أن اغلاق المخبز يهدد هؤلاء الايتام واليتمات.

ويعتبر هذا المخبز وهو الفرع الثاني لمخبز الرحمة الذي تم اقتحامه ومصادرة محتوياته من قبل الاحتلال في منطقة الحرايق بالخليل ، وهو المزود الوحيد للطلبة الايتام في البيوت الداخلية بالخبز .

يذكر أن قرار مصادرة ممتلكات الجمعيات وإغلاقها يهدد 7000 طالب وطالبة و4000 يتيم وطالبة و800 موظف وموظفة وعائلاتهم، ويحرم حوالي 4000 اسرة و 300 يتيم من العيش والسكن في بيوت الأيتام الأطفال التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية