الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة وداد ناصرالدين تخرج الفوج الـ 46 "فوج الربيع" من طلبة الثانوية العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 20:58 )
الخليل -معا- احتفلت مدرسة وداد ناصرالدين الثانوية للبنات، بتخريج الفوج الـ 46 " فوج الربيع" من طالبات الثانوية العامة في تخصصات العلمي والادبي والتجاري ، بحضور محافظ الخليل د. حسين الاعرج والقائم بأعمال مدير التربية والتعليم في الخليل الاستاذ عبد المهدي ناصر الدين، ومدير شرطة محافظة الخليل المقدم رمضان عوض، وعدد من ممثلي الجامعات الفلسطينية والمؤسسات التعليمية والمئات من أهالي الطالبات .

وبعد دخول موكب الطالبات الخريجات، رحبت مديرة المدرسة المربية وفاء الكركي ، بالحضور، معبرة عن سعادتها بتخريج الفوج الـ 46 من طالبات المدرسة .

وقالت المربية الكركي "ان هذه المناسبة الغالية التي تتردد أنفاس فرحتها في قلوبنا ، تدعونا لايقاظ شمعة الخريجات وكأنها على موعد تتعانق فيه الانوار وتتجلى فيه الاقمار ".

وأضافت الكركي "تخريج فوج الربيع يمرر رسالة للجميع ، بأن نجمع ما تفكك من النفس والزمن رغبة في التعبير عن فرح داخلي وسط الظلام الدامس ، علنا نستطيع ان نبني الوطن ونستبدل فوضاه بالعلم ."

وقالت الكركي للخريجات "ان هذا اليوم يعد عرساً تربوياً فهو ثمرة جهود متواصلة على مدار سنوات طوال بذلتها كل واحدة منكن من اجل تحقيق رسالة تعليمية وتربوية وتطويرها رغم كافة الصعوبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي لتدمير العملية التعليمية ."

وتحدثت الكركي عن انجازات المدرسة، موضحة حصول المدرسة على نتائج متميزة في مسابقة حفظ القرآن، والمركز الاول على مستوى محافظات الوطن في بطولة تنس طاولة زوجي ، والمركز الاول على مستوى المديريات في بطولة تنس طاولة زوجي وفردي ، بالاضافة الى المركز الاول في مسابقة الجري والمركز الثاني في مسابقة الوثب العالي .

وتقدمت الكركي بشكرها للمجتمع المحلي على مده يد العون للمدرسة من خلال تبرعه بـ 16 ألف شيقل اضافة الى تبرع أهل الخير بجهازي حاسوب ورعاية حفل تكريم المتفوقات في المدرسة ورعاية حفل التخريج ، ودعت اهل الخير لتقديم مزيد من الدعم للمدرسة وخصوصاً لقسم الحاسوب الذي تنوي المدرسة تطويره ليلبي احتياجات المناهج .

بدوره شكر محافظ الخليل د. حسين الاعرج مديرة المدرسة والهيئة التدريسية فيها على إهتمامهم بالنشاطات اللامنهجية ، وقدم شكره للمجتمع المحلي على مساعدتهم وتبرعاتهم السخية لمدارس المحافظة .

وأعلن المحافظ في كلمته عن قرب بناء ست مدارس في مدينة الخليل بالتعاون مع بلدية الخليل ، كما وتطرق للوضع الامني الهادئ الذي يسود المحافظة بجهود الاجهزة الامنية مشيداً بتعاون المواطنين في الحفاظ على الامن والسلامة .

وأكد المحافظ حرصه وحرص القيادة الفلسطينية على سلامة وأمن المواطن وتوفير الاجواء الملائمة لذلك من خلال النهوض بكافة مؤسسات السلطة .

من جانبه أشاد القائم بأعمال مدير التربية الاستاذ عبد المهدي ناصر الدين بإدارة المدرسة والهيئة التدريسية فيها على تعاونهم وعملهم بروح الفريق الواحد ، مضيفاً " ففي هذه المدرسة تخرج العديد من رائدات العلم والقيادات النسائية على المستويين المحلي والوطني واللواتي عملن على تحرير الوطن وبناء الدولة الفلسطينية ."

وطالب ناصر الدين المسؤولين في السلطة الفلسطينية بإنصاف المعلم واعطائه كافة حقوقه، مضيفاً " أناشد كل من يهمه الامر ان ينصف الملعم ويلبي مطالبه في حدود الامكانيات المتوفرة والمتاحة ."

وخاطب أولياء الامور قائلاً " إنكم انتم الجنود المجهولين الذين يسهرون على راحة أبنائهم منتظرين تحقيق أفضل النتائج".

وفي نهاية الحفل تم تكريم معلمات المدرسة ومديرة المدرسة وتكريم 400 خريجة من طالبات المدرسة .