الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة الخليل تشارك في معرضي البناء 2008 والطاقة الشمسية والتكييف والتبريد بتركيا

نشر بتاريخ: 16/04/2008 ( آخر تحديث: 16/04/2008 الساعة: 22:08 )
الخليل -معا- بدعوة من قسم الملحق التجاري في القنصلية التركية في القدس يتم ترتيب زيارة وفدين رسميين من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لزيارة معرض البناء 2008 والذي سيقام في الفترة من 28/4/2008 ولغاية 2/5/2008 في اسطنبول ومعرض الطاقة الشمسية والتكييف والتبريد والذي سيقام في شهر ايار القادم حيث جرت الترتيبات بين قسم الملحق التجاري في القنصلية التركية والغرفة التجارية من خلال زيارات ميدانية للشركات الراغبة في زيارة هذين المعرضين وتم اختيار ممثلين عن 15 شركة لزيارة المعرضين المذكورين، وستكون هذه المعارض فرصة لرجال الأعمال الفلسطينيين للقاء نظرائهم من رجال الأعمال الأتراك وعقد الصفقات المباشرة بين الطرفين.

من ناحية أخرى تشارك غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في دورة تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والتي تقام في أندونيسيا بدعم واستضافة من الحكومة الأندونيسية لاثني عشر شخصا من فلسطين مندوبين عن الوزارات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص .

ويشارك مجدي الخطيب مندوبا عن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وتبحث الدورة الوسائل والسبل التي تهدف الى تطوير وتنمية المشاريع الصغيرة.

كما تشارك الغرفة التجارية من خلال مندوبها تيسير السعيد في الاجتماع الثالث الأورومتوسطي في ايطاليا، حيث تعقد هناك ورشة عمل حول برنامج تطوير مناهج التلمذة المهنية التي تنفذها المؤسسة الألمانية للتعاون الفني في فلسطين.

ويهدف هذا الاجتماع الى مراجعة وتقييم ما تم انجازه في برنامج التلمذة المهنية ووضع الاقتراحات المستقبلية من أجل تطوير هذا البرنامج وتقدمه.

يشار الى أن العشرات من طلبة محافظة الخليل التحقوا بهذا البرنامج وتم تدريبهم من قبل غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وبالتعاون مع جامعة بولتكنك فلسطين والمدرسة الصناعية في الخليل والعديد من مشاغل وورش الميكانيك في محافظة الخليل.