السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي قضاة فلسطين يدين مجازر الاحتلال في قطاع غزة والضفة

نشر بتاريخ: 17/04/2008 ( آخر تحديث: 17/04/2008 الساعة: 11:50 )
القدس - معا - أدان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية مما أدى الى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، محذرا من الاستسلام للأمر الواقع التي تحاول اسرائيل فرضه على الشعب الفلسطيني من خلال ارهاب الدولة المنظم الذي يمارس ضده، مؤكدا بأن هذه الجرائم لن تزيد الشعب الفلسطيني الا قوة وصلابة وتماسكا.

وقال د. التميمي أن اسرائيل هي دولة الاحتلال الوحيدة المتبقية في العالم التي تنتهك كافة المعاهدات والاعراف والمواثيق الدولية وقد فاقت في جرائمها كل التصورات، كما أصبح التغاضي عن هذه الجرائم جريمة أخرى بحق الشعب الفلسطيني.

وتطرق الدكتور الشيخ التميمي الى الجرائم الاسرائيلية بحق الصحافيين والتي كان آخرها جريمة الاغتيال بحق الصحفي الشهيد فضل شناعة أثناء تغطيته للمجازر الاسرائيلية في القطاع واصفا جريمة الاغتيال بأنه استهداف للصورة التي فضحت جرائم الاحتلال وكشفت وجهه.

ووصف قاضي القضاة الوضع الانساني في قطاع غزة بالمقلق والمأساوي بسبب نقص الوقود والمواد الغذائية والأدوية مما يهدد حياة المئات من المرضى لا سيما ذوي الامراض المزمنة، مشيرا الى استغلال اسرائيل الصمت الدولي عما يجري من مجازر بحق الشعب الفلسطيني، معربا عن أسفه الشديد لتجاهل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان التي لم يصدر عنها أي شجب او إدانة او تقرير حول انتهاك اسرائيل لحقوق الانسان الفلسطيني، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي تبعات هذه الجرائم.

وطالب قاضي القضاة الامتين العربية والاسلامية واللجنة الرباعية والمجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني واتخاذ موقف جاد وحازم لوقف ارهاب الدولة المنظم التي ترتكبه دولة الاحتلال.