الأحد: 25/10/2020

الإدارة العامة للرعايـة الصحيـة الأوليـة تصدر عددا جديدا من مجلتها الصحية الثقافية

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 11:43 )
رام الله - معا - أصدرت الإدارة العامة للرعاية الأولية عددها الجديد من مجلة الحوار الصحية، والتي تم إنشائها العام الماضي.

ويقوم على إصدار هذه المجلة كادر مميز من موظفي الرعاية الأولية خصوصا رئيس تحريرها و مؤسسها الاستاذ رياض عوض مدير الشؤن الإدارية بالرعاية الأولية، بالإضافة لفريق عمل من موظفي الرعاية الأولية.

و يطرح هذا العدد عدة مواضيع مفيدة منها كلمة رئيس التحرير عن شهر الصيام وفوائد هذا الشهر الكريم على صعيد العمل والإنتاج. كما تم طرح مواضيع المجلة والتي إنقسمت إلى ثلاثة أنواع: كالتقارير الإخبارية عن نشاطات وزير الصحة، بالإضافة إلى نشاطات الوزارة كالوحدات الطبية التي تم نشرها في المستوطنات المحررة.

كما وطرحت تقارير صحية تتعلق بصحة المرأة الحامل والغذاء المناسب، ومياه الشرب وتنقيتها، وتم عمل حوار ولقاءات مع مدير دائرة التغذية، ومدير الوحدات التمريضية بالرعاية الأولية.

بالإضافة لإرشادات عامة للتعامل مع مرض فقر الدم، السكر، مشاكل النوم عند الأطفال. بالإضافة إلى طرح الموضوع الذي يهم كل العالم حاليا، وشغله الشاغل وهو إنفلونزا الطيور.
وكانت المجلة تحتوي على الكثير من الأخبار والمعلومات الصحية والثقافية المهمة، والمفيدة.

يشار إلى أن مركز المعلومات بوزارة الصحة قد بدأ بإصدار مجلته الأسبوعية، وهي بعنوان المجلة، و التي تطرح أخبار الوزارة بشكل عام، و الاحداث المتعلقة بالصحة في فلسطين.