الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة لنقل 150 اسيرا من سجن عوفر لسجن النقب والسجون المركزية

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 13:09 )
بيت لحم- معا- أفادت مصادر الأسرى في معتقل بيتونيا "عوفر" شمال مدينة رام الله أن مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت أمس21 أسيرا من المعتقل إلى معتقل النقب الصحراوي.

وأكد الأسرى في معتقل عوفر لمركز الأسرى للاعلام أن شاحنة مليئة بالأسرى توجهت صباحا من معتقل عوفر إلى معتقل النقب الصحراوي بعد أن تسلم معظم الأسرى المنقولين قرارات بتحويلهم للاعتقال الإداري" أي حكم لأشهر مختلفة قابلة للتجديد دون تهمة"، وهم في غالبيتهم من الأسرى الجدد الذين طالتهم الحملة الأخيرة.

وأشار المصدر أن الأسرى هم: فادي شاور، جواد علامة، الشيخ فتحي قرعاوي، بسام الدويكات، فراس عرار، فوزي أبو عطوان، تيسير عمران، ماهر أبو كويك، مالك سلهب، غسان عاصي، مظفر طوقان، رمزي الخطيب، حسام حرب، نزيه أبو عون، محمد النعمان، أسامة شلالدة، ضرار أبو منشار، زياد عبيات، عبد الباسط نغنغية، لؤي طنينة، احمد ابراهيم.

وكان من بين الأسرى معتقل واحد فقط من المحكومين هو عمار عاصي المحكوم لمدة 19 شهرا إلي سجن النقب.

وتؤكد مصادر الأسرى أن سلطات الاحتلال أبلغت ممثلي المعتقلين، أنها ستقوم بترحيل اعداد من الأسرى من أصحاب القضايا إلى السجون المركزية وذلك لتخفيف أزمة الاكتظاظ في السجن في أعقاب انتهاء الأعياد اليهودية.

وبالإضافة الى ذلك قامت مصلحة السجون يوم الأحد الماضي بنقل 33 أسيرا من معتقل بيتونيا " عوفر"، إلى معتقل النقب الصحراوي.

وبحسب المعتقلين في عوفر، فإن الأسرى الذين تم نقلهم يوم الأحد وتأكد وصولهم إلى النقب هم: بلال المحتسب، علاء الهشلمون، عبد الحميد رصيص، مصعب حسن يوسف، نزار رمضان، عمر نصار، زكي طه، عامر العكر، عاصم نزال، مالك أبو عيشة، علي عقل، فتحي الرملاوي، فايز طالب أحمد، محمد عبد القادر عيايدة، معتز مرقة، حسن زقوت، منير حرب، بكر عبود، مهند جبر، نضال زكارنة، طه دويك، حسن طه، محمد نصار، أيمن الهشلمون، فادي كميل، كمال بدرساوي، أحمد القيق، سمير الربعي، عايد دودين، حسن شروف، حاتم عمرو، زياد صباح، محمد الكردي.

ويؤكد اسرى عوفر ان الادارة تعد لنقل نحو 150 اسيرا جديدا بعد تحويلهم للاعتقال الإداري الى معتقل النقب بسبب الازدحام الشديد الذي يشهده معتقل عوفر، حيث يبلغ عدد الأسرى فيه حتى اليوم أكثر من 800 أسير، مشيرين الى أن العدد لا يتناقص بالرغم من حملات النقل المستمرة الى النقب لأن الاحتلال يحضر يوميا أعدادا من الأسرى الجدد الى " عوفر".