الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اجتماع عقد اليوم مع الوزير فريح ابو مدين: ابو رمضان يؤكد زيادة مشاريع البلدية

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 14:37 )
غزة - معا - أكد رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أن البلدية تعول كثيراً على استجابة سلطة الأراضي لمطالبها في إنجاز عدد من المشاريع المهمة.

وأعرب د أبو رمضان خلال زيارة قام بها الى سلطة الأراضي واجتماعه برئيسها الوزير فريح أبو مدين عن أمله أن يستجيب الوزير أبو مدين لمطالب البلدية الملحة والتي تتمثل في توفير قطعة أرض إضافية بمساحة 150 دونم لتوسعة مكب النفايات الرئيسي شرقي المدينة خصوصاً أن المكب الحالي والذي يستوعب جميع نفايات المدينة منذ أكثر من عشرين سنة يقارب على الامتلاء بصورة كاملة.

وأشار أبو رمضان إلى تخصيص قطعة أرض للبلدية مساحتها 20 دونم غربي مدينة العودة والموافقة على تخطيط المنطقة وتنظيمها بالتعاون بين الطرفين وقطعة أرض أخرى في منطقة مستوطنة نتساريم سابقاً لاستخدامها كمرفق عام.

وطالب د. أبو رمضان من الوزير أبو مدين بحث إمكانية تعويض أصحاب المباني والمنشآت التي تعيق فتح الشارع الشرياني رقم 3 الذي تزمع البلدية فتحه ليكون شارعاً رئيسياً في المدينة تعويضهم بقطعة أرض بديلة في مدينة الزهراء وأيضاً إعادة تخطيط وتخصيص الأراضي الواقعة على شارع جمال عبد الناصر مقابل جامعة الأزهر بما يحقق ويضمن توفير أراضي مفتوحة للاستخدام العام والتغلب على مشكلة الازدحام والاحتقان المروري بتلك المنطقة.

ودعا د. أبو رمضان سلطة الأراضي للموافقة على سرعة القيام بإجراءات تحديد حدود القسائم المطلوبة لإنجاز مشرع تدشين خط الصرف الصحي والموافقة على تخصيص أراضي لتمكين البلدية من إقامة مشاريع استثمارية تسهم في توفير موارد جديدة للبلدية.

وفي معرض رد الوزير فريح ابو مدين على هذه الطلبات أكد الوزير أبو مدين على أن سلطة الأراضي تضع هدف تحقيق المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني كمعيار رئيسي ومركزي عندما تتعامل مع أي موضوع أو أي طلب مضيفاً أن بلدية غزة تحظى عند سلطته باهتمام خاص نظراً لأنها تقوم بتقديم خدماتها الهامة لأكثر من 600 ألف مواطن .