الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

متطوعو الهلال الأحمر الفلسطيني يعقدون اجتماعهم السنوي في أريحا

نشر بتاريخ: 19/04/2008 ( آخر تحديث: 19/04/2008 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا- عقدت دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت اجتماعها السنوي الدوري، لمنسقي اللجان التطوعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، في فرع الجمعية بأريحا.

وناقش المجتمعون، وعددهم ستون منسقاً، عددا من المواضيع، أبرزها: النظام الداخلي للشباب والمتطوعين، وآلية العمل داخل لجان العمل التطوعي، والدقة في العمل، وتفعيل البرامج والدورات ومعاييرها، وبرنامجي الشباب والمتطوعين.

وألقى خلدون عويس "مدير الشباب المتطوعين" كلمة في الاجتماع، الذي هدف الى تفعيل جهود الشباب، تناول فيها الجهود التي بذلت لتطوير العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني، وبخاصة في هذه الظروف الصعبة، التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وأكد على العمل المتميز الذي يقوم به متطوعو الهلال الأحمر، ليس على صعيد الوطن، فحسب وإنما على صعيد الشرق الأوسط.

وفي ختام الإجتماع اتخذ المجتمعون عدداً من التوصيات تمحورت حول تفعيل العمل الشبابي والتطوعي، وتنفيذ البرامج المعدة لتقديم وتنويع الخدمات التطوعية المقدمة للجمتمع الفلسطيني، الذي يمر في أصعب الظروف، الناجمة عن ممارسات الإحتلال.

يذكر أن هذا الاجتماع هو سلسلة من اجتماعات تعقدها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني سنويا، لتطوير برامجها التطوعية، واكتساب متطوعين جدد إلى صفوفها. علماً أن عدد المتطوعين في الجمعية يبلغ نحو عشرة آلاف متطوعة ومتطوع، منتشرين في ستين موقعاً، بما في ذلك سورية ولبنان ومصر.