السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الهيئات المحلية يدين تجديد الاعتقال الإداري للمرة الثامنة للرئيس بلدية قلقيلية المنتخب وجية قواس

نشر بتاريخ: 25/10/2005 ( آخر تحديث: 25/10/2005 الساعة: 16:22 )
خانيونس -معا- استنكر الأتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية تجديد الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قلقيلية المنتخب وجيه قواس ،الذي يقبع في سجون الاحتلال منذ 38 شهرا ، حيث سلمته إدارة المعتقل قرارا بتمديد اعتقاله الإداري لثلاثة أشهر جديدة.

وأكد رئيس الاتحاد د. أسامة الفرا أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لقواس 40 عاما ، وذلك للمرة الثامنة على التوالي.

وأشار الفرا الى أن الأسير قواس قد انتخب رئيسا لبلدية قلقيلية في الدورة الثانية من الانتخابات المحلية في الرابع من أيار الماضي، ويعاني من عدة أمراض مزمنة منها القلب، ويهدد استمرار اعتقاله حياته الصحية حيث يمنع من تلقي العلاج اللازم. ، حيث يتلقى منذ ذلك الحين أحكاما متجددة بالاعتقال الإداري دون توجيه تهمة محددة ضده .

وأوضح الفرا أن قوات الاحتلال شنت خلال المرحلة الثالثة للانتخابات المحلية حملة اعتقالات واسعة في صفوف المرشحين والمنتخبين طالت العشرات من بلديات الضفة الغربية وخاصة في قرى بني زيد الغربية والسموع وبيت أولا واريحا وجناتا ،

مشيرا إلى أن هذه السياسة تهدف إلى إرباك العمل البلدي الفلسطيني وإشعار المواطنين أن سياسة الاستقرار لا يمكن أن تتم حتى لو مارستم الديمقراطية وأعراس الحرية .

ودعا الفرا المجتمع الدولي واللجنة الرباعية ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية بضرورة التحرك لوقف المهزلة الإسرائيلية التي تستهدف حرية الشعب الفلسطيني.