الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحفيو واعلاميو الخليل ينددون بجريمة قتل المصور الصحافي شناعة ويطالبون بمحاكمة الجناة

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 16:29 )
الخليل- معا- إعتصم صحفيون واعلاميون يمثلون وسائل اعلام محلية ووكالات انباء عالمية ومحلية، أمام مقر بعثة الصليب الاحمر الدولي، في الخليل, احتجاجا على جريمة قتل مصور وكالة الانباء العالمية "رويترز" في غزة فضل شناعة.

ولم يقتصر الاعتصام على الصحفيين بل شاركهم طلبة كلية الاعلام في جامعة الخليل، وأعضاء من المجلس التشريعي وقيادات الفصائل الوطنية والاسلامية وممثلون عن المؤسسات الرسمية والاهلية.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الشهيد الصحفي فضل شناعة إلى جانب شعارات تندد بجرائم قتل الصحفيين، بالاضافة الى نعش وضعت عليه كاميرات الصحفيين، وقاموا بإغلاق أفواههم بالأشرطة اللاصقة.

وندد يسري الجمل ومأمون وزوز ونايف الهشلمون بجريمة اغتيال زميلهم شناعة، وطالب الصحفيون برفع الصوت عالياً من أجل توفير الحماية اللازمة لهم ووقف قتلهم المتعمد، ودعوا إلى تحقيق دولي محايد في عمليات قتل الصحفيين وتقديم الجناة للمحكمة الدولية، مطالبين الجميع المشاركة في حماية الصحفيين وتقديم كل أشكال الدعم والمساندة لهم.

كما طالب الصحفيون في رسالة قدموها إلى ممثلة الصليب الأحمر، بوقف الممارسات العدوانية والإجرامية بحق الصحفيين من خطف وقتل واعتقال واعتداء، وتقديم قتلة الصحفي شناعة للمحاكمة العادلة وبذل كل الجهود لحماية حرية الصحافة وحماية الصحفيين من جرائم الاحتلال.

يذكر بأن عدد الشهداء الاعلاميين الفلسطينيين بلغ 16 شهيداً من بداية انتفاضة الاقصى عام 2000.