الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية خزاعة يدين الاعتداءات الإسرائيلية على أراضي المزارعين

نشر بتاريخ: 21/04/2008 ( آخر تحديث: 21/04/2008 الساعة: 22:34 )
خان يونس-معا-دان الشيخ كمال النجار رئيس بلدية خزاعة الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على أراضي ومزارع المواطنين في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان آخر هذه الاعتداءات عندما توغلت جرافات ودبابات إسرائيلية فجر الاثنين شرق خزاعة، وقامت بتجريف أربع دفيئات زراعية، ومساحة واسعة من أراضي المواطنين المزروعة بالمحاصيل الشتوية.

واستنكر الشيخ النجار استمرار الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مزارع ومنازل المواطنين في خزاعة، مشيراً إلى انه في كل عام ومع اقتراب موسم الحصاد عودنا الاحتلال على تجريف المحاصيل الزراعية، مما يكبد المزارعين خسارة كبيرة.

وطالب النجار المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لتوفير الدعم وتعويض المزارعين على خسائرهم المتزايدة، لافتاً إلى أن الزراعة هي المصدر الأساسي للمواطنين في بلدة خزاعة.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين من محيط بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أن عاثت خرابا ودمارا في مزارع وممتلكات المواطنين.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف أربع دفيئات زراعية تعود للمواطن ناصر عبد الكريم قديح، وشريف عبد العزيز قديح، ومحمود أبو روك، وعايش أبو رجيلة، إضافة إلى تجريف مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.

وتعرضت العديد من منازل المواطنين لأضرار متفاوتة جراء إصابتها بطلقات نارية أطلقتها الدبابات الإسرائيلية التي توغلت بالمنطقة، والمنازل تعود لعائلة طافش، وقديح وأبو روك.

وطالب المزارعون المتضررون المؤسسات المحلية والدولية بالعمل على تعويضهم عن الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم، لافتين إلى انه لا يوجد لهم فرصة عمل أخرى في ظل الحصار المطبق على قطاع غزة