الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع يدعو الهيئات الدولية التدخل لوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 02:09 )
بيت لحم - معا - ادان التجمع للحق الفلسطيني الغارات الجوية الوهمية والقصف المدفعي التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدن قطاع غزة الليلة الماضية 24/10/2005م،ملحقة أضرار بالغة في ممتلكات المواطنين ومثيرة لأجواء الرعب الفزع في أوساط المدنيين.

كما ادان التجمع الهجمات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على بعض المنشات المدنية في شمال وجنوب قطاع غزة، حيث ألحقت أضرارا وإصابات مختلفة بالمواطنين.

وكانت الطائرات الإسرائيلية والمدفعية والثقيلة قد شنت سلسة من الغارات الوهمية والقصف العشوائي لأنحاء متفرقة في قطاع غزة مع بدء المصلين في أداء صلاة التراويح.

وقال شهود عيان إن هذه الغارات تسببت في إثارة هلع ورعب في أوساط المواطنين وتحطم واجهات وزجاج الكثير من المنازل والمحلات والبنايات السكنية ، كما تسببت في وقوع عدد من الإصابات في صفوف المواطنين من بينهم مسنة ووصفت حالتها بالخطيرة وطفلة لا يتجاوز عمرها 4 شهور.

وقال التجمع في بيانه ان هذه الغارات وعمليات القصف العشوائي التي شنتها قوات الاحتلال تأتي مخالفة إلى القوانين والأعراف الدولية ومخالفة للشرعية الدولية التي تمنع الدولة المحتلة من القيام بأي أعمال عسكرية عدوانية ضد المناطق التي انسحبت منها وضد مواطني تلك المناطق.

ودعا الأطراف الدولية والدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة والهيئات الدولية للقيام بواجباتها في إلزام الاحتلال بالامتناع عن أعمالها العدوانية بحق المدنيين الفلسطينيين والأراضي الفلسطينية في قطاع غزة