الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تتهم سوريا وحزب الله بدعم الأعمال المسلحة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 04:00 )
بيت لحم -معا - اتهمت اسرائيل قيادة حركة الجهاد الاسلامي في سوريا بالتعاون مع ايران وحزب الله اللبناني بتصعيد هجماتها على اسرائيل , واضافت المصاد العسكرية الاسرائيلية ان لديها معلومات تثبت ذلك , مشيرة ان الجيش سوف يستمر في حملاته العسكرية ضد نشطاء الحركة في الضفة وغزة .

واوضحت المصادر العسكرية ان عملية اطلاق الصواريخ على سديروت جاءت بتواطؤ مع مسؤولين في اجهزة السلطة الفلسطينية والذين لم يمنعوا اطلاق صواريخ القسام باتجاه اسرائيل .

وكان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الاسرائيلي رعنان غيسين قد اتهم سوريا وحزب الله بالوقوف وراء العمليات الاخيرة والتوتر الناشب في الأراضي الفلسطينية للعمليات التي وصفها بالإرهابية ضد إسرائيليين .

وقال غيسين في تصريحات نقلتها اذاعة راديو سوا " من خلال الاستقصاء تبين لنا أن هناك قوى خارجية تدعم هذه الأعمال من بينها حزب الله اللبناني، ومراكز مقرها سوريا، لأنها تريد توجيه الأنظار إلى العمليات الإرهابية داخل الضفة الغربية بعد الانسحاب من قطاع غزة، وإن إسرائيل عازمة على مواجهة هذه الأعمال حتى تبقى الأمور تحت السيطرة".

وأضاف غيسين أن لؤي السعدي القيادي في الجهاد الإسلامي الذي جرت تصفيته في طولكرم الاثنين الماضي كان يستعد مع مجموعة أخرى للقيام بأعمال إرهابية داخل إسرائيل قائلا " إننا نقوم بعمل تطهيري عوضا عن السلطة الفلسطينية، لأن السلطة لا تؤدي الواجب الذي يفترض أن تقوم به".