السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تغلق مكاتبها على مدى الأيام الثلاث القادمة إحتجاجاً على منعها من تقديم الخدمات بمخيمات الضفة

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 01:45 )
القدس-معا- قررت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إغلاق مكاتبها في المخيمات ومكاتبها في المناطق في الضفة الغربية بإستثناء المدارس والعيادات وذلك في أيام الأربعاء والخميس والجمعة المقبلة إحتجاجاً على التطورات الخطيرة وتأكيداً لحق الأنروا العمل بحرية .

ونناشدت الاونوروا السلطة الوطنية الفلسطينية وكل الجهات المعنية التدخل الفوري لحمايتها وموظفيها وعدم عرقلة عملها والسماح لخدمات الأونروا الإنسانية بالإستمرار.

وقالت في بيان وصل معا نسخة منه انه " بالرغم من الجهود الحثيثة والصادقة التي بذلتها الأنروا بالتنسيق مع دائرة شرون اللاجئين، وبالرغم من الدعم الذي إستلمته الأنروا بهذا الخصوص من قبل الجهات الرسمية ذات الإختصاص إلا أن لجان الخدمات في المخيمات رفضت عرض الأنروا الجديد والمتمثل بتوزيع الدورة الأولى للعام 2008 من المساعدات الغذائية الطارئة بواقع حصة كاملة لعائلة من 1-3 أفراد وحصتين كاملتين لعائلة من 4 أفراد وما فوق" .

واضفت :" انه لأهالي المخيمات الحق في الإعتراض والإعتصام ولكن ليس من حقهم إغلاق المكاتب ومنشآت الأنروا، ولهم الحق في التعبير عن مواقفهم ولكن ليس منع عمل الأنروا خارج المخيمات.