الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية الأمريكية تشارك في ورشة عمل دولية حول خدمات الطلبة المتكاملة في العاصمة المجرية

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 15:08 )
جنين - معا - شارك المهندس عبد الباري مسلم, مساعد رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون الإدارية والمالية, كممثل عن الجامعة, في ورشة عمل دولية, حول "خدمات الطلبة المتكاملة", والتي عقدت مؤخرا, في العاصمة المجرية بودابست.

وقد أقيمت الورشة, بإشراف وتنظيم جامعة أوروبا الوسطى، وركز على المتغيرات المؤثرة في خدمات الطلبة, وماذا تشمل هذه الخدمات، ومن هم الطلبة الذين تشملهم, حيث ينقسمون إلى مرحلة ما قبل الالتحاق بالجامعة، ومرحلة الجامعة، ومرحلة ما بعد التخرج، والأبحاث العلمية المتعلقة, بخدمات الطلبة, وطرق تحسينها.

وقال المهندس مسلم, أن الورشة شكلت فرصة حقيقية, للاستفادة من خبرات الآخرين في مجال الخدمات الطلابية، كما وفرت الفرصة لتبادل الآراء, حول طرق تحسينها, والنهوض بها.

وأشار أيضاً, إلى أنه تم التركيز على أهمية إشراك الطلبة الجدد, في الحياة الجامعية والأنشطة الطلابية اللامنهجية, مما يساهم في تنمية قدراتهم وإمكانياتهم, وصقل شخصياتهم, مما يساعدهم في عملية الانخراط بالحياة العملية, في مرحلة ما بعد التخرج، إضافة إلى تطوير الخدمات الطلابية, والبحث عن الأفضل في هذا المجال, والابتعاد عن النمطية في تقديمها.