الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة يدعو لتحرك شعبي رفضاً لقرار الحكم المحلي تعيين لجنة تقود بلدية طولكرم

نشر بتاريخ: 23/04/2008 ( آخر تحديث: 23/04/2008 الساعة: 15:12 )
طولكرم- معا- دعا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشة الى تحرك شعبي في طولكرم، وذلك "رفضاً للقرار الأخير الصادر عن وزارة الحكم المحلي بتعيين لجنة مكونة من ثلاث أشخاص تقوم بمهام بلدية طولكرم، خلفاً لرئيسها السابق المهندس محمود الجلاد".

وقال خريشة لمراسل "معا" في طولكرم: "اننا لا نعلم السبب الحقيقي وراء هذه الخطوة، إلا اننا نؤكد انها تعد خرقاً فاضحاً للقانون الفلسطيني، وهي تحرم اهالي طولكرم من حقهم في إختيار من يمثلهم في رئاسة بلدية طولكرم، والذي بدأ منذ سنوات طويلة مضت بالتعيينات السابقة".

واضاف خريشة، "ان هذه الخطوة تعتبر وصاية على بلدية طولكرم، موضحاً ان الشارع الكرمي يرفض هذه الخطوة، والتي هي بإستبدال لجنة بلدية بلجنة حكم محلي، اي لا تغيير على الارض ولا وصول للغنتخابات الديمقراطية".

وناشد خريشه الرئيس محمود عباس بالتدخل وإتخاذ قرار واضح بإستكمال الإنتخابات التي جرت في بقية المدن الفلسطينية سابقاً، لتجري في طولكرم اليوم، "حتى نعيد للمواطن الكرمي دوره في إختيار من يقود البلدية التي هي بالنهاية ملك لاهالي المدينة".

واعلن النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي رفضه "لسياسة التعيين وهذا مؤكد في قرارات المجلس التشريعي السابقة"، مطالباً الجميع الوقوف عند مسؤولياته والإلتزام بقرارات المجلس التشريعي وإحترام الذات والناس وإطلاق عملية ديمقراطية ترضي الجميع، وحتى تكون الشفافية طريقاً عملياً وليش شعاراً يقال- على حد قوله.