الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يجري مشاورات لبحث امكانية مشاركته في الانتخابات البلدية والتشريعية

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 14:07 )
نابلس- معا- كشفت مصادر مسؤولة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن مشاورات ومناقشات جارية على اعلى المستويات النقابية لخوض انتخابات المجلس التشريعي المزمع اجراؤها في كانون ثاني من العام المقبل.

وذكرت نفس المصادر ان الاتحاد يدرس جدياً المشاركة ايضاً في انتخابات البلديات المزمع اجراؤها في عدة مدن رئيسة قبل نهاية العام الجاري, وتقول مصادر ان النقابات العمالية ستخوض انتخاباتها بقوائم عمالية ونقابية مستقلة.

ومن المقرر ان يعقد شاهر سعد الامين العام للاتحاد مؤتمراً صحافياً في غضون الايام القليلة القادمة يتحدث فيه عن موقف الاتحاد من المشاركة في الانتخابات المحلية والتشريعية والتحالفات الممكن عقدها.

وقال رئيس النقابة العامة لعمال النقل ناصر يونس ان القيادات النقابية استشارت رأي وتوجهات العمال واعضاء النقابات ووجدتها مشجعة بل وداعية لانخراط الاتحاد في العملية الديمقراطية الفلسطينية من خلال المشاركة في الانتخابات.

وكان الاتحاد العام قد اجرى مؤخراً مسحاً شاملاً بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الفلسطينية وبدعم من مركز التضامن العمالي الامريكي لمعرفة توجهات العمال الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة فيما يتعلق بانتخابات المجلس التشريعي القادمة.

واظهر المسح ان غالبية الذين جرى استطلاع رأيهم سواء من العمال المنظمين أوغير المنظمين الذين يدعمون الاتحاد سيصوتون لصالح مرشحين يضعون في اولوياتهم الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وحد ادنى للاجور لا يقل عن 2000 شيكل وخلق مناخ مناسب للاستثمار ورفع مستويات التدريب ومكافحة الفساد.

ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد لم يشارك بقوائم نقابية في انتخابات المجلس التشريعي التي جرت في عام 1996.