الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنسان تعقد ورشة عمل بعنوان "فلنعزز صمود الناس على خطوط التماس" بخان يونس

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 15:16 )
غزة - معا - نظمت جمعية الإنسان التنموية ورشة عمل بعنوان "فلنعزز صمود الناس على خطوط التماس"، حول المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة بالقرارة شرق محافظة خان يونس.

وحضر الورشة, عشرات المتضررين في المنطقة المنكوبة, وتضمنت الورشة حضور لفيف من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية كان منها الإغاثة الزراعية, ومحافظة خان يونس, ووزارة الزراعة, ووكالة الغوث الدولية وجمعية الإنسان التنموية, وشارك المتضررين أنفسهم بالورشة لينقلوا معاناتهم للمسؤولين, متحدثين عن حجم المأساة التي يعانون منها.

وقدم ممثلو المؤسسات, مداخلات حول الدور الأساسي للمؤسسات في دعم ومساندة المتضررين بالقرارة، مطالبين بضرورة وقوف المسؤولين بجانب المتضررين ومساندتهم في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية تجاه أراضيهم الزراعية والتي تعتبر المصدر الأساسي لدخلهم.

وتحدث المواطن سلامة العماوي وهو أحد المتضررين, عن حجم المعاناة التي واجهها على المناطق الحدودية بمنطقة القرارة، مضيفاً أنهم يتعرضون بشكل يومي لإطلاق النار والتهجير من بيوتهم والإجبار على ترك أراضيهم.

وعبر المشاركون, عن استيائهم من عدم قيام المسؤولين بدورهم الأساسي في حماية حقوق المواطن ومساندة المتضررين في حالات الطوارئ.

واختتمت الورشة, بنداء وجهه الأهالي المتضررين إلى المسؤولين وأصحاب الضمائر الحية بضرورة التدخل السريع والفوري لحل مشكلاتهم والحد منها وإيجاد حلول لمعاناتهم.