الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يستنكر القصف الجوي على مواقع مدنية في غزة

نشر بتاريخ: 26/10/2005 ( آخر تحديث: 26/10/2005 الساعة: 14:46 )
نابلس-معا- ادان المركز الفلسطيني لحقوق الانسان اليوم الاربعاء حالة التصعيد الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعتبر أن ما يجري من تصعيد يفرغ عملية الإخلاء التي نفذتها قوات الاحتلال من مستوطنات غزة من مضمونها، ويؤكد على موقفه السابق الصادر بتاريخ 13/10/2005، من أن ما تم هو إعادة انتشار وليس إنهاءً للاحتلال، حيث بقي الاحتلال بشكليه المادي والقانوني.

وعبر المركز في بيان وصل "معا" نسخة منه عن خشيته من وقوع المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم أمام التهديدات الإسرائيلية المتكررة، والتي أعطت من خلالها حكومة إسرائيل لقواتها الضوء الأخضر لتنفيذ عمليات قصف جوي واغتيال واجتياحات في قطاع غزة.

واشار بيان المركز بقلق بالغ إلى تكرار سقوط الصواريخ الفلسطينية على أماكن مدنية، مما يشكل تهديداً مستمراً لحياة المدنيين، ويذكر المركز مجموعات المقاومة الفلسطينية بواجباتها حيال حماية المدنيين، ويدعوها إلى الامتناع عن تنفيذ أية أعمال عسكرية من داخل المناطق المدنية أو القريبة منها.

ودعا المركز إلى مواصلة بذل الجهود والضغط من أجل تطبيق القانون الدولي الإنساني بصورة كاملة أو أن يتم التعامل مع مقترفي الاعتداءات ضد المدنيين وفقاً للقانون الدولي الإنساني .