الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من حركة فتح يختتم زيارة إلى الصين الشعبية استمرت أسبوعين

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 17:36 )
غزة -معا- اختتم وفد من مفوضية العلاقات الخارجية والدولية في حركة فتح برئاسة النائب الدكتور فيصل أبو شهلا زيارة الى جمهورية الصين الشعبية استمرت لمدة أسبوعين التقى خلالها مع مسؤولي الدولة الصينية وفي الحزب الشيوعي الصيني.

وناقش وفد حركة فتح الذي عاد الى ارض الوطن اول من أمس العلاقات الفلسطينية الصينية والعلاقة التاريخية بين حركة فتح والحزب الشيوعي الصيني.

وتركزت اللقاءات بين الجانبين في العاصمة بكين ومقاطعة آن خوي وشنغهاي، حيث أطلع وفد "فتح" المسئولين الصينيين على الأوضاع السياسية والاقتصادية في الأراضي الفلسطينية.

كما اطلع وفد حركة فتح على تجربة الحزب الشيوعي الصيني في التحول الى سياسة الإصلاح والانفتاح وتطبيق الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، كما اطلع الوفد، أيضا على اليات عمل الحزب التنظيمية والأيدلوجية وتطورها مع اختلاف المراحل واليات المراقبة ومكافحة الفساد وتطبيق المراقبة الحزبية الداخلية.

وتقدم الوفد بشكره للحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني على الحفاوة التي حظي بها الوفد اثناء الزيارة، كما تقدم الوفد بالشكر الى مفوض العلاقات الدولية والخارجية بحركة فتح عبد الله الافرنجي على التنظيم الجيد للزيارة وانجاحها.

وضم الوفد النائب احمد ابو هولي نائب رئيس الوفد والمهندس صالح حماد والمهندس أسامة القواسمي والمهندس مصطفى عبد الهادي وخالد المطور والفنانين سليمان منصور ونبيل عناني وتيسير بركات وسمير سلامة.