الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور مميز وبرعاية مديرية التربية بالخليل- مدرسة الحاج اسحق القواسمي تشارك بفعاليات الدرس الكبير

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 18:49 )
الخليل - معا - ضمن فعاليات اليوم العالمي للتعليم والذي احتفل به في فلسطين لأول مرة، شاركت مدرسة الحاج اسحق القواسمي الثانوية في فعاليات "الدرس العالمي الكبير" بحضور عضو المجلس التشريعي النائب أكرم الهيموني، وعضو مجلس بلدية الخليل المهندس كمال الدويك، والقائم بأعمال مدير التربية والتعليم عبد المهدي ناصر الدين وشخصيات مجتمعية وسياسية وثقافية ومجلس أولياء أمور الطالبات ومديري ومديرات مجموعة من المدارس .

وفي بداية الدرس الذي قدمته الطالبات اللواتي رحبن بالحضور واستعرضن مشاكل التعليم التي تواجههن في فلسطين بالإضافة إلى الحلول المقترحة من قبل الطالبات ثم ناقشن الحضور في العديد من القضايا .

واختتم الدرس العالمي الكبير بمشاركة الطالبات بورشة فنية "التعليم للجميع " والتي أعدت لترافق الدرس، وفي ختام الدرس أعلنت الطالبة ناريمان زاهدة رسالة إلى المسئولين وصناع القرار هذا نصها :

"نحن الأجيال الواعدة، نحن أمانة في أعناقكم، بالله عليكم لا تخذلوننا، ساعدونا لنحصل على مراتب مميزة بين أطفال العالم فنحن في سباق مع الزمن لتحسين نوعية التعليم من خلال :
1- توفير مدارس بأعداد كافية مجهزة بما يلزم من مرافق ومختبرات ووسائل أمان والتدفئة وصفوف مناسبة غير مكتظة .

2- إنصاف المعلم وتخفيف أعبائه ودفع مستحقاته وتحسين وضعه ليصبح مطمئنا على مستقبل أولاده وليستطيع الأخذ بأيدينا إلى بر الأمان .

3- توفير كوادر إدارية مساعدة للمدير حتى يتفرغ للمتابعة وتطوير عمل المعلم .

4- جعل التعليم مجانيا بالكامل في المدارس وتوفير القرطاسية والكتب العربية والإنجليزية.

5- اختيار المعلمين الممتازين وتدريبهم وتأهيلهم على أعلى المستويات وتشجيعهم على استخدام أساليب غير تقليدية في التعليم .

6- توفير الأمن للطالب داخل المدرسة وخارجها حتى يستطيع إثراء المناهج من خلال رحلات علمية وزيارات ميدانية لمواقع تراثية تربط الطالب مع مجتمعه وبيئته ووطنه.

7- توفير التجهيزات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل :كراسي متحركة ونظارات طبية خاصة وسماعات أذن لمن تحتاجها وكذلك مصاعد لتتجول الطالبات في جميع المرافق دون استثناء وتوفير كوادر خاصة لمساعدة بطيئي التعلم بالتوازي مع الكوادر الأساسية في المدرسة .

8- احترام القيم وتنمية الحس الديني والوطني لدى الطالب من خلال نماذج يقتدي بها من المسئولين .

9- بذل كل جهد ممكن من اجل إطلاق سراح الأسرى حتى يعيش أطفالهم الوضع الطبيعي ولتتوقف معاناتهم فيتحسن أداؤهم.

10- توحيد كافة الجهود وجميع الفصائل وتوجيه العمل من قبل الجميع نحو إنهاء الاحتلال الذي اثر سلبا على مستوى التعليم في وطننا من خلال بناء جدار الفصل العنصري والحواجز والبوابات الالكترونية والهجمات والاغتيالات والحصار والتجويع.

ورسالتنا إلى الأمم المتحدة عموما والى منظمة اليونسكو خصوصا والتي مدرستنا عضو في شبكة مدارسها ليتوقف قتل الأطفال وترويعهم وتجويعهم

ليتوقف الدمار والحصار ".