الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بسلفيت يلتقي بالعامل المفرج عنه محمود يعقوب بني نمرة

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 24/04/2008 الساعة: 19:03 )
نابلس-سلفيت-معا- التقت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم مع محمود يعقوب بني نمرة الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم 16-4-2008 في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وخلال اللقاء رحب أمين سر الاتحاد بالعامل محمود بني نمرة وهنأه بمناسبة الإفراج عنه , وتحدث محمود بني نمرة عن تفاصيل اعتقاله والانتهاكات التي تعرض لها , حيث أوضح انه كان متوجها إلى البحث عن عمل في مدينة تل أبيب صباح يوم 15-12-2007 حين اعترضته أربع دوريات شرطة إسرائيلية وقبل أي حديث انهالت عليه بالضرب والشتائم ومن ثم نقله إلى مركز شرطة رمدكان وهناك أيضا تم الاعتداء عليه وأهانته بكافة الشتائم , رغم انه أوضح لهم انه يعاني من أمراض عديدة أهمها مرض القلب والضغط وابرز لهم تقرير طبي يوضح ذلك إلا أنهم زادوا في ضربة وأهانته ومن ثم تم نقله إلى سجن أبو كبير حيث تم وضعه مع السجناء اليهود الجنائيين .

وأوضح بني نمرة انه بعد ذلك تم نقله إلى سجن الدامون حيث قضى فترة سجنه لمدة 5 شهور وأوضح انه طلب من إدارة السجن نقله إلى قسم السجناء الأمنيين الفلسطينيين إلا أن إدارة السجن رفضت ذلك ورفضت أيضا طلبه لزيارة ابنه السجين الأمني نبيل محمود بني نمرة المحكوم 7 سنوات ولم يره منذ 3 سنوات بسبب منعه للزيارة .

وطالب بني نمرة الاتحاد العام للعمل مع المنظمات الدولية للحد من انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد العمال الفلسطينيين الذين يعانون البطالة والفقر موضحا انه يعيل 8 أفراد 3 منهم في الجامعات مما يجعله يضطر للذهاب للبحث عن عمل رغم ما يتعرض له.

وشدد أمين سر الاتحاد في لقائه مع بني نمرة أن الاتحاد يعمل على توثيق كافة الانتهاكات التي تجري بحق العمال والعمل بالتنسيق مع منظمات العمل الدولية من اجل الضغط على المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف هذه الاعتداءات وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني .