الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس التنسيق والارتباط لقطاع غزة: مواطنو غزة يمنعون تزويد الاونروا بالوقود

نشر بتاريخ: 24/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 00:39 )
بيت لحم -معا- قال رئيس مديرية التنسيق والارتباط لقطاع غزة, الكولونيل نير برس, انه تطرق اليوم لقضية النقص بالوقود عند وكالة الغوث ("اونروا") في القطاع .

وقال برس في بيان وصل معا نسخة منه: "بعد أن ابلغنا من الوكالة بان مخزون الوقود المستعمل لاحتياجاتها يوشك على النفاذ, توجهنا بالأمس وقمنا بالتنسيق مع الوكالة ومع سلطة الطاقة الفلسطينية من اجل تزويد كمية الوقود الضرورية للوكالة".

وأضاف الكولونيل برس قائلا:"لقد تم التنسيق على 100000 لتر سولار و 20000 لتر بنزين, وذلك من مخزون الوقود الموجود في الجانب الفلسطيني من معبر الوقود, قبالة "ناحال عوز", حيث تم تجميع حوالي مليون لتر من الوقود هناك.

واكد على :"انه بموجب التنسيق, حضرت ظهر اليوم الخميس شاحنة صهريج من غزة, بهدف نقل الوقود لصالح الوكالة, ولكن العشرات من الفلسطينيين اعترضوا طريقها على احد المفارق المؤدية للمعبر ومنعوا مرورها, مانعين بذلك تزويد الوكالة بالوقود".

ونوه برس إلى انه ليس لإسرائيل أي تدخل أو مسؤولية عما يجري داخل القطاع, من حيث حركة المرور على الطرق أو الوصول إلى مخازن الوكالة.

وقال "ان إسرائيل زودت الوكالة خلال الأشهر الأخيرة بكميات الوقود الضرورية لها من اجل فعالياتها, كما حاولت منذ الأمس مساعدة الوكالة أمام الفلسطينيين, من اجل استلام الوقود, كيفما فعلت أيضا من اجل استلام السولار لتزيد محطة توليد الكهرباء. حيث تم بالأمس تزويد محطة التوليد بمليون لتر سولار".

وتابع يقول :"كلنا أمل أن يسمح الفلسطينيون غدا الجمعة للصهاريج بالوصول للمعبر من اجل تزويد منظمات الأمم المتحدة بالوقود, حيث أن تلك المنظمات تعمل على خدمة السكان في القطاع".

واضاف :" نحن نشهد مرارا وتكرارا كيف أن حماس تحاول خلق الأزمات على حساب المواطنين, وذلك من خلال مهاجمة وضرب معابر الوقود والبضائع في ناحال عوز وكيرم شالوم ومنع توزيع الوقود للاحتياجات الإنسانية , ومحاولة توجيه الضغط باتجاه دولة إسرائيل".

ودعا برس الفلسطينيين لاستلام الوقود من المعبر في ناحال عوز وتوزيعه للاحتياجات الإنسانية والمدنية المختلفة.