الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غضب الوزير فأغلق دائرة السير في بيت لحم - وغضبت فتح عليه فأعاد فتحها

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 17:55 )
بيت لحم-معا- قرر وزير المواصلات د. مشهور أبو دقة إعادة فتح دائرة السير في بيت لحم بعد قرار سابق بإغلاقها ونقل موظفيها إلى دائرة أبو ديس.

وكان إقليم فتح في بيت لحم قد بذل جهدا على مدار الاسبوع الماضي في سبيل إلغاء القرار وإعادة الفتح وذلك للآثار الجسيمة التي تترتب على إغلاق الدائرة في بيت لحم مما يحرم الآلاف من الخدمات .
وفي حديث مع وزير المواصلات الدكتور مشهور أبودقة، اوضح أن إجراء إغلاق الدائرة في بيت لحم جاء على خلفية إعتداء احد رجال المخابرات العامة في بيت لحم على أحد الموظفين أثناء تأدية واجبه مما يحد من إمكانية العمل في ظروف صحية وقد طالب الوزير رئيس جهاز المخابرات بمحاسبة عضو الجهاز الذي تسبب في المشكلة وسحب السيارة الغير مرخصة .
وعقب أمين سر فتح في بيت لحم محمد طه على القرار بقوله": أن الإقليم وبالتعاون مع كتلة فتح البرلمانية اجريا العديد من الاتصالات مع الحكومة والرئاسة لوقف القرار ومعالجته إي تبعيات للإشكالية بروحية قانونية."

وأضاف طه": انه لا يعقل أن تغلق دائرة لها هذا الوزن والحجم ألخدماتي نتيجة إشكالية هنا اوهناك مع التأكيد على أحقية اللجوء للقنوات الرسمية وحتى القضائية في حال وقوع أي خلل او مشكلة . وكان احد الموظفين قد تشاجر مع احد موظفي الحكومة من خارج الدائرة قبل ايام" .

هذا وقد ثمنت جهات عديدة تحرك إقليم فتح لمعالجة هذا الموضوع وتجاوب الوزير مع مطالب إعادة فتح الدائرة حيث ستباشر إعمالها كالمعتاد صباح الأحد .

اقليم فتح يجتمع مع كادر الحكم المحلي في المحافظة

ومن جهة أخرى أجتمع كادر الإقليم مع كوادر وزارة الحكم المحلي وتناول الحديث مقترحات للإقليم لزيادة فعاليات العلاقة الإنتاجية بين الوزارة والمجالس والهيئات المحلية عبر توفير إمكانيات أعلى للمجالس والهيئات لتحسين نوعية الأداء ألخدماتي للجمهور مع الاستغلال الأمثل للموارد البشرية أولاً وثم الموارد الطبيعية المتوفرة .

وقد ثمن كادر الوزارة المقترحات العملية والعلمية المقدمة من الإقليم وقال مدير الحكم المحلي في بيت لحم أبو حسن جبارين أن الدور الطليعي للحزب السياسي هو ملامسته للهموم العامة والمساعدة في وضع المقترحات الميسرة للجمهور، مطالباً باستمرار هذا الدور للإقليم المستعين بالكفاءات العلمية التي تقدم الدراسات والاقتراحات .

وأكد مدير عام المجالس المشتركة في الوزارة كامل حميد أن وزارة الحكم المحلي من أكثر الوزارات احتكاكا بالواقع وبالمتابعة اليومية وهي بحاجة لإسناد سياسي من القوى والأحزاب بما يخدم الجمهور للانطلاق نحو مشاريع أكثر جدوى في ظل ظروف اقتصادية صعبة تنعكس على الواقع الاجتماعي. .

هذا وحضر الاجتماع أمين سر فتح / محمد طه وأعضاء الإقليم يوسف العارف وخضر حمدان ورمزي صلاح ومحمد المصري وعبد الفتاح اخليل .

وفي اجتماع آخر ناقش أعضاء الإقليم واقع ومشاكل محكمة بيت لحم وبعض الإشكاليات التي يعاني منها المواطنين وتقرر وضع ورقة عمل ودراسة حول السلك القضائي في بيت لحم ومناقشة هذا الأمر مع وزير العدل والنائب العام وأعلى الجهات صاحبة العلاقة وذلك لما يشكله جهاز القضاء من أهمية قصوى في أي مجتمع .