الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق يثمن موقف الجماهيرية الليبية الجديد في مجلس الأمن ويدعو لتضافر الجهود

نشر بتاريخ: 25/04/2008 ( آخر تحديث: 25/04/2008 الساعة: 20:55 )
رام الله- معا- قال مركز رسالة الحقوق اليوم أن موقف الجماهيرية الليبية في مجلس الأمن الدولي موقف وطني شجاع نابع من الأصالة العربية الإسلامية في نصرة الشعوب المظلومة ، والذي عبر بشكل سليم عن المعاناة الحقيقية التي يتغافل عنها المجتمع الدولي والإقليمي في قطاع غزة.

وثمن المركز الموقف الليبي الجديد في الأمم المتحدة وذلك عبر مندوبه إبراهيم الدباشي والذي وصف الأوضاع في قطاع غزة بأنها أسوأ من معسكرات الاعتقال النازية ، وأنها تفوق ما حصل في معسكرات الاعتقال لوجود عمليات قصف وقنابل تتساقط يوميا على المدنيين.

وأكد المركز أن الوصف الذي جاء عبر المندوب الليبي وصف دقيق لما يجري على الأرض في غزة ، فالحياة شلت شلل كامل بحصار يفرض على مليون ونصف المليون إنسان يعيشون في منطقة معزولة عن العالم وتمنع عنهم أدنى مقومات الحياة ، إضافة إلى قطع المعونات والمحروقات وزيادة حدة الاجتياحات والذي يفاقم من خطورة الأوضاع.

وشدد المركز على أن القضية الفلسطينية تحتاج إلى مزيدٍ من الجهود المخلصة والتي تدعم الشعب الفلسطيني في حقه بالعيش بحرية وكرامة أسوة بباقي شعوب العالم ، وتحتاج إلى دعم من قبل الأسرة الدولية والعربية للموقف الليبي لرفع الحصار عن قطاع غزة.