السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تبلغ السلطة رسميا بازالة حاجز الـ 17 وتوافق على اعادة فتح مخفر للشرطة في منطقة "ب" بنابلس

نشر بتاريخ: 26/04/2008 ( آخر تحديث: 26/04/2008 الساعة: 10:40 )
نابلس- معا- أكدت محافظة نابلس اليوم السبت أن اسرائيل ابلغت السلطة الفلسطينية رسمياً نيتها ازالة حاجز الـ 17 شمال نابلس, واعادة فتح مخفر للشرطة في منطقة "ب" بمحافظة نابلس.

وأفاد غسان المصري الناطق الرسمي باسم محافظة نابلس لـ "معا": ان اسرائيل أبلغت السلطة رسميا بنيتها ازالة الحاجز المشار اليه يوم الاثنين القادم نهائيا وادخال تسهيلات اضافية على حركة المواطنين الفلسطينيين على الحواجز المحيطة بنابلس.

وأشار المصري الى أن القرار الاسرائيلي ابلغ الى الجانب الفلسطيني خلال اجتماع عقد بين الجانبين يوم امس الجمعة في مقر دائرة الارتباط والتنسيق الفلسطيني الاسرائيلي في حوارة وحضره كبار المسؤولين من كلا الجانبين, حيث طالب الجانب الفلسطيني بازالة حاجزي حوارة وبيت ايبا.

وعلمت "معا" من مصادر مطلعة أن اسرائيل وافقت بشكل رسمي على اعادة افتتاح مخفر للشرطة الفلسطينية في قرية بيت فوريك شرق نابلس وهي منطقة مصنفة "ب", كما ان الجانب الاسرائيلي يدرس الان ازالة مزيد من الحواجز العسكرية في محيط نابلس في حال سارت الامور بشكل ايجابي.

وبحسب المصد المطلع فان القرار الاسرائيلي كان واضحا بأن قوات الاحتلال ستزيل الحاجز صباح الاثنين مالم يطرأ شيء مفاجئ اضافة الى انها تدرس ادخال جملة من التسهيلات على حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين من نابلس واليها.