الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرض حصارا شاملا على طولكرم وتقتحم عدة احياء فيها

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 01:17 )
طولكرم - معا -اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس مدينة طولكرم حيث قامت بعمليات دهم وتفتيش للعديد من الاحياء فيها، واقتحمت القوات الاسرائيلية في البداية منطقة جبل النصر بمخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين وقامت بعمليات دهم وتفتيش لعشرات المنزل التي عاثت فيها فسادا، وفي وقت لاحق اقتحمت القوات الاسرائيلية الحي الغربي من طولكرم وقامت بعمليات تفتيش واسعة في المنطقة.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد فرضت حصارا شاملا ومشددا على مدينة طولكرم منتصف الليلة الماضية ، ونقلت بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية ان هذا الحصار جاء بهدف تصفية البنى التحتية لحركة الجهاد الاسلامي في المدينة التي وصفتها المصادر الاسرائيلية احد معاقل حركة الجهاد الاسلامي.

من جانبه اكد مراسل وكالة معا الاخبارية نقلا عن مصادر امنية فلسطينية فرض الحصار على مدينة طولكرم وفصلها عن القرى والبلدات المحيطة بها ، موضحا ان قوات الاحتلال اغلقت كافة المداخل المؤدية للمدينة حيث نصب الجيش الاسرائيلي حواجز عديدة في محيط طولكرم الى جانب اغلاق الحواجز الرئيسية.

واضاف مراسلنا ان قوات الاحتلال اغلقت الحواجز في مناطق الشعراوية ووداي الشعير شرق وشمال طولكرم كما اغلقت قوات الاحتلال حاجز عناب وحاجز الكفريات الذي يصل منطقة طولكرم بقراها الجنوبية والذي يعتبر حلقة الوصل الوحيدة بين المدينة والمدن المحيطة بها شمال الضفة الغربية.

كما واغلقت القوات الاسرائيلية حاجز الطيبة الذي يقع جنوب غرب مدينة طولكرم الذي يستخدم لادخال البضائع الى طولكرم.