الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

محافظ طوباس يستقبل رئيس ديوان الرئاسة ومدير عام شؤون المحافظات

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 19:22 )
طوباس-معا- استقبل محافظ طوباس الدكتور سامي مسلم، اليوم الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة، وموفق دراغمة مدير عام شؤون المحافظات، والوفد المرافق في زيارة تفقدية لمحافظة طوباس .

وحضر الاجتماع رؤساء المجالس البلديه والقرويه ومدراء الاجهزة الامنية ووكيل النيابة ماهر الفارس، ورؤساء الدوائر المدنية والرسمية.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف، وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة التي تدل على اهتمام ودعم الرئاسة لهذه المحافظة ومواطنيها ونشاطاتها، حيث قدم شرحاً موجزاً عن المعاناة التي تعيشها هذه المحافظة بسبب أزمة المياه ، والكوارث الزراعية، وحاجتها إلى تعبيد الطرق وعدم وجود مركز ثقافي، وغيرها من المشاكل الأخرى.

بدوره شكر د. الحسيني المحافظ على حسن الاستقبال، وأكد على استعداده من أجل العمل في سبيل خدمة الوطن والمواطن، حيث تحدث عن دوره في تحويل سجن الفارعة إلى مركز الشهيد صلاح خلف، ودعمه ومساعدته للجان العمل الصحي في طوباس في وقت الحصار.

وتحدث عن أهمية محافظة طوباس للوطن، كونها رقعة جغرافية زراعية كبيره تقع تحت بئر ماء كبير وهي سلة غذاء فلسطين يطمع فيها الإحتلال الإسرائيلي ويستهدفها.

كما أعرب الحسيني عن استعداده لنقل صورة كاملة للمشاكل والمعاناة التي يعانيها أهل هذه المحافظة، للرئاسة، لإفشال المخطط الإسرائيلي لضم أراضي طوباس.

وفي نهاية الاجتماع، افتتح المحافظ باب النقاش لرؤساء المؤسسات والدوائر الحكومية، لمناقشة المشاكل التي تواجه هذه المؤسسات، كما قام الدكتور الحسيني وبرفقة مدير عام شؤون المحافظات ومحافظ طوباس في زياره تفقديه وتضامنيه الى قرية العقبه، وكان في استقبالهم الحاج سامي صادق رئيس المجلس القروي.

وبكلمه ترحيبيه بالوفد قال صادق :"ان قرية العقبه استطاعت ازالة معسكر الاحتلال بفضل صمود اهلها واصيب العشرات من اهلها وتم تبليغ عدد كبير من السكان انذارات بالهدم"، مؤكدا ان هذه الاراضي مملوكه بالطابو لاهلها وقد قدم شرحا وافيا عن القريه وعن المضايقات الليليه من قبل الاحتلال

بدوره نقل الحسيني تحيات الرئيس ابو مازن وقال:" ان العقبه تمثل رمز التحدي والاراده حيث يعمل اهلها باصرار كبير من اجل البقاء والحياه في هذه الارض وسنحاول التنسيق مع سيادة الرئيس والدول المانحه لتقديم ما يمكن تقديمه لهذه القريه ولاهلها ".

من جانبه شكر محافظ طوباس بالانابه عن اهل المحافظه الرئيس عباس لاهتمامه كما شكر الوفد، واشار الى ان هذه القريه شأنها شأن قرية بلعين وام سلمونا بالصمود والتحدي والتحرر .