الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسرح نعم" يختتم مهرجان المسرح المدرسي الأول بالخليل

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 19:35 )
الخليل -معا- اختتم مسرح "نعم" في الخليل مهرجان المسرح المدرسي الأول له، حيث أنهى المعلمون والمعلمات المشاركون في المهرجان تقديم أحد عشر عرضا مسرحيا قدمتها مجموعات من طلابهم.

ويأتي المهرجان كختام لمشروع المسرح المدرسي الذي استمر على مدى شهرين متواصلين تلقى خلالهما معلمون من إحدى عشر مدرسة من مدارس مدينة الخليل وبعض القرى، تدريبات مكثفة في العمل المسرحي وأسس الدراما وإنتاج أعمال مسرحية مع الطلاب.

وتنوعت مواضيع المسرحيات التربوية المعروضة من مسرحيات تتحدث عن الوطن، العنف بأشكاله، الاحتيال، البطالة، التحصيل العلمي، التشجيع على القراءة .... وغيرها.

وحضر فعاليات المهرجان الأستاذ عبد المهدي ناصر الدين القائم بأعمال مدير تربية الخليل، والأستاذ دياب الهيموني رئيس قسم الأنشطة في تربية الخليل، وممثلين عن التواجد الدولي المؤقت، وحشد كبير من أولياء أمور الطلبة المشاركين، والهيئات التدريسية للمدارس المشاركة، وعدد كبير من الجمهور وممثلي المؤسسات في مدينة الخليل.

وعبر الأستاذ عبد المهدي ناصر الدين عن سعادته بالفعالية التي وصفها بالرائعة والتي تقوم بتحويل أسلوب التلقين الجاف في التدريس إلى أسلوب درامي ممتع وسهل الفهم لإيصال الهدف من العلمية التعليمية للطالب بالطرق الخارجة عن المألوف.

وفي نهاية المهرجان تم تقديم الشهادات للمدرسين والمدرسات المشاركين في المشروع ، هذا وينوي مسرح نعم أن يجعل من هذا المهرجان تقليدا سنويا له ليتم استيعاب أكبر عدد ممكن من المعلمين والطلاب لإشراكهم في هذه الأنشطة المرافقة للمنهاج والتي تساعد المعلمين على استخدام الدراما في العملية التعليمية وتساعد الطلاب على الاستمتاع بالعملية التعليمية لدى الخروج عن أسلوب التلقين في التعليم لتوصيل المعلومة بأسلوب ممتع ومفيد.

من الجدير ذكره أن مسرح نعم قد بدأ جولة من أربعين عرضا لمسرحية "في المكان" التي تم افتتاحها في الأسبوع الفائت، وتقدم المسرحية لطلبة المدارس من المرحلة الثانوية، وتتم أنشطة مسرح نعم بمعظمها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل.