الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترأس الاجتماع الاسبوعي للحكومة المقالة:هنية ينهي مشاورات لتوسيع حكومته قبل عرضها على التشريعي" جلسة التوكيلات"

نشر بتاريخ: 27/04/2008 ( آخر تحديث: 27/04/2008 الساعة: 20:17 )
غزة - معا- قالت مصادر مقربة من الحكومة المقالة أن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية قد انهي مشاوراته لتوسيع حكومته .

وأضافت تلك المصادر أن هنية سيعرض تشكيلة حكومته علي المجلس التشريعي" جلسة التوكيلات" في وقت قريب لإقرارها .

و أوضحت المصادر أن توسيع الحكومة المقالة سيشمل ست وزارات من بينها الداخلية و العدل و بذلك يصبح عدد الوزراء في الحكومة المقالة عشرة وزراء إضافة إلي رئيس الوزراء المقال وجميعهم من حماس.

وكانت هنية تراس ظهر اليوم الاجتماع الأسبوعي للحكومة المقالة حيث جرى مناقشة العديد من القضايا المهمة وخاصة نتائج زيارة الوفد الى القاهرة، واللقاء مع المسؤولين المصريين.

وأثنت الحكومة المقالة على الجهود المصرية المبذولة حاليا من أجل رفع الحصار وانهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، وتحقيق التهدئة المتبادلة والمتزامنة، كما أثنت على جهود الوفد والنتائج التي انتهت بها هذه الزيارة.

كما ناقشت الحكومة المقالة أزمة الوقود الناتجة عن وقف قوات الاحتلال الاسرائيلي تزويد الوقود ومشتقات البترول الى قطاع غزة، منذ عدة أسابيع وبناء عليه واستجابة لجهود مصرية مشكورة ولجهود بعض الوسطاء قررت الحكومة بدء مشاورات عاجلة مع شركات البترول لسحب الوقود الموجود في مستودع الوقود قرب معبر الشجاعية، وتوزيع هذه الكميات، وذلك نزعا لذرائع الاحتلال، وتنفيذا للوعود باعادة تزويد القطاع بالوقود من بنزين وسولار وغاز بكميات أكبر من الكميات السابقة والتي لم تكن تسد حاجة القطاع من هذه المواد الاساسية.

وبحثت الحكومة المقالة الفعاليات الجماهيرية والشعبية المنوي عقدها في ذكرى نكبة فلسطين في الخامس عشر من مايو أيار، وقررت الشروع في سلسلة من الفعاليات لاحياء الذكرى الستين للنكبة والتأكيد على حق العودة، لكل اللاجئين الفلسطينيين الى بيوتهم التي هجروا وطردوا منها.

وبحثت الحكومة المقالة أيضا مشروع " القدس عاصمة الثقافة " والذي يهدف الى تسليط الضوء على مدينة القدس المحتلة باعتبارها قبلة ثقافية وعاصمة للثقافة العربية والفلسطينية.