الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الرابع على التوالي: تواصل فعاليات مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 08:32 )
غزة- معا- تواصلت أمس الأربعاء فعاليات مسابقة الأقصى الدولية الثانية في حفظ القرآن الكريم وحضر فعاليات المسابقة الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمهندس سعد الدين خرما وزير النقل والمواصلات واللواء أمين الهندي الرئيس السابق لجهاز المخابرات العامة والعلماء وأساتذة الجامعات والمتسابقين والمحكمين والمدعوين، وطلاب وطالبات كلية الدعوة الإسلامية ومدارس الأوقاف الشرعية.

وشهد هذا اليوم تنافساً كبيراً بين المتسابقين وتميز بثبات الحفظ والأصوات الندية من عدد كبير من المتسابقين الذين تنافسوا في فروع المسابقة الثلاث.

واشتمل هذا اليوم على فترتين: الفترة الصباحية، وضمت اللجنة الأولى للتحكيم والمكونة من: الشيخ علي شرف رئيس اللجنة والدكتور محمد سالم الرايس والشيخ توفيق ضمرة والشيخ محمد حمدان والشيخ محمد ناصر عثمان والدكتور محمد مصطفى نجم.

واستمعت اللجنة إلى كل من المتسابق: مثنى حمود مسعد من اليمن، وأحمد إبراهيم عبابنة من الأردن، وأحمد مالمي علي من نيجيريا، وأحمد عبدالرؤوف مهدي من فلسطين، وخالد عبد الحفيظ محمود من مصر (الأوقاف)، ومحمد محمود حسين من الهند.

أما الفترة الثانية فضمت اللجنة الثانية للتحكيم والمكونة من: الشيخ علي الصالح الغربي رئيس اللجنة، والشيخ طارق عبد الحكيم، والشيخ محمود عبيدات، والشيخ محمد السوسي، والشيخ مصطفى محمد أحمد، والشيخ إبراهيم أبوجلمبو، والدكتور محمد نجم.

واستمعت اللجنة إلى كل من المتسابق: مختار ديالو من السنغال، وعثمان علي إدريس، وعبد المطلب جبريل من السودان، وعبد الكريم إسعيدي من المغرب، ومحمد رشيد أبو سلام من هولندا، وعلاء عادل أبو حمدية من فلسطين.

وجرت فعاليات المسابقة في جو قرآني رمضاني جليل، وأعرب الحضور عن سعادتهم من تلاوات المتسابقين ومستواهم المميز.

وأعرب المهندس سعد الدين خرما وزير النقل المواصلات عن إعجابه الشديد بالمسابقة، وثمن جهود وزارة الأوقاف في أداء رسالتها العظيمة وإصرارها على إقامة هذه المسابقة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي الفلسطينية من حيث صعوبة وصول الوفود إلى غزة وشكر وزارة الأوقاف وعلى رأسها الشيخ يوسف سلامة وزير الأوقاف لجهودها الكبيرة في نجاح هذه المسابقة.

وبين أن مستوى المسابقة من حيث الإعداد والتنظيم لا يقل عن مستوى أي من مثيلاتها في الدول العربية والإسلامية الكبرى.

وأبدى سروره بإقامة هذه المسابقة، وبرسالة وزارة الأوقاف العظيمة في الاهتمام بكتاب الله وأهله.

وتمنى المهندس سعد الدين خرما وزير النقل والمواصلات أن تقام المسابقة في العام القادم في القدس الشريف عاصمة دولة فلسطين وأن يزول الاحتلال عن باقي الأراضي الفلسطينية.

فيما قدم اللواء أمين الهندي المدير السابق لجهاز المخابرات العامة شكره وتقديره للإخوة المصريين الذين سهلوا دخول المتسابقين إلى غزة، كما شكر وزارة الأوقاف على جهودها الرائعة في إقامة هذه المسابقة العالمية، وأكد أن تنظيم هذه المسابقة هي رسالة للعالم أجمع بأن فلسطين قادرة على العطاء وتدبير شئونها بنفسها وأن تفعل المعجزات من أجل رفع اسم فلسطين عالياً ولتوطيد العلاقات بين فلسطين والدولة العربية والإسلامية ولربطهم بالمسجد الأقصى المبارك.