الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن مقتل عشرة خبراء كوريين في غارة اسرائيل على سوريا سبتمبر الماضي- موفاز يتوجه الى واشنطن لبحث ملفي سوريا وايران

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 11:07 )
القدس - معا - أفادت وكالة ان اتش كي اليابانية نقلا عن مصادر في المخابرات التابعة لكوريا الجنوبية - خصم كوريا الشمالية - ان عشرة خبراء من كوريا الشمالية على الاقل قتلوا في غارة اسرائيل على مشروع مفاعل سوري قرب دير الزور في سبتمبر الماضي .

وقال التلفزيون الياباني : ان عشرة كوريين قتلوا و3 نجوا من الموت ولكن لم يعرف مصيرهم في تلك الغارة .

من جهة ثانية اكدت مصادر اسرائيلية ان شاؤول موفاز نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير الجيش السابق - توجه صباح اليوم الى واشنطن في مهمة رسمية للتنسيق الاستراتيجي مع امريكا بشان ايران وسوريا .

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان موفاز اصطحب معه نخبة من السياسيين والعسكريين الاسرائيليين وان جل اهتمامه خلال هذه الزيارة سيكون الملف النووي الايراني .

ومن ناحية أخرى قال رئيس كتلة الليكود البرلمانية في الكنيست غدعون ساعر : ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت يحاول القيام بحيلة اعلامية لالهاء الرأي العام واظهار نفسه بمظهر رجل السلام .
وأضاف ساعر يقول في سياق مقابلة اذاعية لصوت اسرائيل صباح اليوم ( ان انسحابا من هضبة الجولان سيزيد من قوة المحور المتطرف في المنطقة كما كان الأمر عليه في الانسحابات السابقة من لبنان وقطاع غزة مما سيمس بأمن دولة اسرائيل ويؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة ) على حد قوله .