الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة يلتقي أمين سر وأعضاء لجنة إقليم طوباس

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 12:02 )
طوباس- معا- التقى د. رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة أمانة سر وأعضاء لجنة إقليم طوباس في مقر المحافظة وبحضور المحافظ د. سامي مسلم ومدير عام شؤوون المحافظات موفق دراغمة ومعاذ العتيلي.

وافتتح الحديث حسن أبو العيلة أمين سر الإقليم مرحباً بالضيوف مستعرضاً أهمية استكمال إجراء الإنتخابات في الأقاليم التي لم تستكمل للوصول إلى المؤتمر السادس للحركة منوهاً إلى أهمية عقد المؤتمر لتجديد الحياة داخل حركة فتح للحفاظ على المشروع الوطني الذي حملته الحركة على مدار نصف قرن، وأن حركة فتح هي الضمانة الحقيقية لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً وقوف "كافة أبناء الحركة في الإقليم خلف القيادة الشرعية لشعب الفلسطيني ممثلة بالرئيس المنتخب وحكومته الشرعية".

كما أكد أبو العيلة على ضرورة "إنصاف كادر الحركة الذي قدم الكثير لخدمة القضية وعلى مدى أهمية عمل الحركة في المجال الجماهيري وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة الحالات لتعزيز صمودهم", منوهاً إلى ضرورة دعم مؤسسات الحركة المجتمعية من أندية رياضية وجمعيات خيرية, وذلك استكمالاً لبرنامج الحركة من استنهاض كافة الفعاليات.

ونوه إلى ضرورة أن تقوم الحركة بمحاربة الفاسدين وكل من يسيء إلى الحركة وتاريخها النضالي- كما قال.

وبدوره نقل د. رفيق الحسيني تحيات الرئيس أبو مازن إلى كافة أبناء الحركة في الأقاليم، وكذلك عن دور الحركة في قيادة الشعب الفلسطيني منذ بدايات عملها وفي منتصف القرن الماضي وعن تضحيات قادتها مستذكراً شهداءها من أعضاء اللجنة المركزية وكافة الفعاليات التنظيمية وعن دور الحركة في تحقيق حلم الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً على قرار الرئيس باستكمال الإنتخابات في الأقاليم للوصول إلى المؤتمر السادس.

كما أشار الحسيني الى البرنامج السياسي الذي تطرحه الحركة والمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي مشيراً إلى أن الحركة تتبنى مشروع سلام عادل يضمن تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني ودون التنازل عن أي ثابت من ثوابت الشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم أبو العيلة مجموعة من الكتب تخص إنصاف الكادر ودعم المؤسسات التي تديرها الحركة في الإقليم.