الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تنظم دورة تنشيطية للأطفال بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحل النزاعات

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- نظم مركز بيت لاهيا التعليمي التابع لجمعية الفلاح الخيرية، دورة للأطفال بعنوان الدعم النفسي والاجتماعي، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، وقد تم تطبيق النشاط مع أكثر من 30 طفلا من فئة الطلائع من مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، بأن هذه الدورة تأتي في إطار الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال، مؤكداً أن الجمعية ومراكزها تولي اهتماما خاصا بالأطفال من أجل التخفيف من معاناتهم المستمرة خاصة في ظل الظروف "العصيبة" التي يمر بها أبناء غزة.

وأضاف الشيخ طنبورة المتواجد الآن في دولة قطر، أن الأوضاع الاستثنائية التي يعيشها أطفال فلسطين تستدعي من الجميع الاهتمام بهم, ووضع البرامج من أجل دعمهم نفسياً والتخفيف عنهم، مقدماً الشكر للمركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات لتعاونه مع الجمعية, داعياً الجمعيات والمؤسسات لتكثيف العمل من اجل أطفال فلسطين.

من جهتها أوضحت ختام أبو خوصة الأخصائية النفسية من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، أن الدورة ستتناول عدة مواضيع مختلفة مثل التعبير عن المشاعر والاستغلال الجسدي والاقتصادي والتخطيط للمستقبل ومواقف العنف بالإضافة إلى حقوق الطفل وسيتم استخدام أساليب حوار ونقاش وأنشطة حركية في شرحها للأطفال.

وأشارت أبو خوصة إلى انه يتم ملاحظة سلوكيات الأطفال على التغلب على مشاكلهم وحلها، مؤكدة على ضرورة المتابعة الدائمة للأطفال من قبل الأهل.