الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات أهلية فلسطينية في لبنان تدين الاعتداءات الاسرائيلية وسياسة الاستيطان ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 09:34 )
بيروت - معا - ادانت جمعيات اهلية وشعبية فلسطينينية أمس الأربعاء, الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية .

وقد شجبت بشدة جمعية لاجئ والدار الفلسطينية للتراث ورابطة الاسرى المحرررين من سجون الاحتلال الاسرائيلي ورابطة اهالي طوباس وتياسير في بيان لها وزع في العاصمة اللبنانية بيروت الاعتداءات والقصف الجوي عبر صواريخ الطائرات ضد الاحياء السكنية في قطاع غزة والذي اسفر عن سقوط العشرات من الشهداء والجرحىمن المدنيين.

واعتبر البيان سياسة الاستيطان وتدمير المنازل في مدينة القدس وضواحيها ما هو الا استكمال للمجازر الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني, وسياسة خلق واقع جديد على الارض لفرضه على الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي.

وناشدت الجمعات المذكورة في بيانها المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لوقف هذا العدوان و سياسة الاستيطات وقضم الاراضي في الضفة الغربية وبشكل خاص في القدس.

وتوقف المجتمعون عند الممارسات الاسرائيلية وسياسة الاذلال والقمع التي يمارسها جنود الاحتلال على حاجز تياسير شرقي مدينة طوباس في شمال الضفة الغربية والتي كان آخرها تجريد مسن من ملابسه ووقوفه في العراء لمدة طويلة وتمزيق بطاقة هويته وتمزيق جواز سفر لمواطن اردني كان متوجها الى مدينة طوباس.

وطالب البيان جامعة الدول العربية بعقد قمة عربية طارئة تخصص لبحث الهجمة الاسرائيلية الهادفة الى تهويد القدس والاستيطان في المحافظات الشمالية من الضفة والاغوار الشمالية.