الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة :رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة : نعد خططا تنفيذية للحرب على ايران

نشر بتاريخ: 28/04/2008 ( آخر تحديث: 28/04/2008 الساعة: 19:02 )
بيت لحم -معا- نقلت مصادر اسرائيلية عن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال مايكل مولن قوله يوم 25 الجاري ان وزارة الدفاع الامريكية " البنتاغون " تعد خططا تنفيذية للحرب على ايران .

واضاف الجنرال مولن ان الحرب على ايران من شانها استنزاف القوة الامريكية الى اقصى حدودها لكن من ناحية اخرى يمكن تحمل عبء هذه الحرب مستذكرا قوة الاحتياط الامريكية الكبيرة الموجودة تحت أمرة الاسطول وسلاح الجو الامريكيين .

ورغم استداراك الجنرال الذي عاد وقال بانه لايرى حربا ايرانية امريكية قريبة مستخدمة كلمة " now " في دلالة على قصر المدة التي يقصدها بقوله قريبة .

وتعتبر اقوال الجنرال الامريكي الاولى من نوعها التي يدلي بها علنا وبشكل مباشر مسؤول على هذا المستوى فيما يتعلق باحتمالات الحرب على ايران فيما تشير تلميحات رئيس الاركان الامريكي لقوات الاسطول البحري وسلاح الجو الى طبيعة الخطط التي يجري اعتمادها والمستندة اساسا على قوة الصواريخ والقاذفات الاستراتيجية وليس على انزال قوات برية داخل الاراضي الايرانية .

وبعد ان ربط الجنرال الامريكي الحرب مع ايران بالوضع العراقي فان الجواب والتصعيد جاء وفيما يبدو بالتنسيق مع رئيس الاركان من قائد القوات الامريكية في العراق الجنرال دافيد بترايوس الذي قال يوم 25/4 بان ايران قد عمقت من تدخلها في الشان العراقي خلال الايام الماضية وضاعفت من ارساليات الاسلحة وبكلمات اخرى فان ايران لا تصغي للتحذيرات الامريكية بالكف عن التدخل في الساحة العراقية .