الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة الانتشار في جنين ثم نابلس والتخفيف عن بيت لحم و5000 تصريح عمل وفتح مخافر الشرطة شمال الضفة

نشر بتاريخ: 29/04/2008 ( آخر تحديث: 29/04/2008 الساعة: 08:07 )
بيت لحم- معا- عقد في مقر قيادة الجيش الاسرائيلي الليلة الماضية اجتماع فلسطيني اسرائيلي باشتراك قائد قوات الجيش نوعام تيبون ورئيس الادارة المدنية البريغادير يوؤاف مردخاي ورؤساء الاجهزة الامنية الفلسطينية.

وفور انتهاء الاجتماع شرعت اسرائيل برفع حاجز عصيرة الشمالية والذي يفصل البلدات عن مدينة نابلس.

وافاد مصدر لوكالة "معا" ان الجانب الاسرائيلي وعد ممثلي السلطة خلال اللقاء ان يقوم قريبا باعادة الانتشار في مدينة جنين وكذلك الشروع في بحث امر اعادة الانتشار في نابلس وفتح مخافر الشرطة الفلسطينية في مناطق ب والتي كانت اسرائيل اغلقتها في العام 2001 وكذلك وافقت اسرائيل على زيادة عدد تصاريح العمل للضفة الغربية بخمسة الاف تصريح.

وعلمت "معا" من مصادر خاصة أن المئات من عناصر الامن الفلسطيني التي تلقت التدريبات في الاردن ستصل لجنين الاسبوع القادم لتسلم المدينة التي سينسحب عنها الاحتلال.

وقال الدكتور رياض المالكي وزير الإعلام الفلسطيني والناطق باسم الحكومة" أن الجانب الفلسطيني حصل على موافقة إسرائيل لفتح عشرين مخفراً للشرطة في المناطق المصنفة "ب" في الضفة الغربية.

وأوضح المالكي أن الموافقة الإسرائيلية جاءت خلال اللقاء الأمني الإسرائيلي الفلسطيني الذي عقد الليلة الماضية, مضيفا "أن اللقاء تناول التنسيق الأمني والتحضير لفتح هذه المخافر, كما بحث الجانبان في موضوع كمية الأسلحة التي ستتواجد في تلك المخافر وأنواعها".