الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصدار العدد الرابع من صحيفة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 14:53 )
خانيونس - معا - اصدر الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية العدد الرابع من جريدة الاتحاد النصفية الدورية والتي تشارك فيها البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وذكر رئيس الاتحاد د. أسامة الفرا أن العدد تحدث عن حدة الأزمة المالية التي تعصف في بلديات غزة والتي أصابت جميع مناحي الحياة وأثرت على أدائها ودور البلديات في التغلب عليها من خلال الاعتصامات أمام وزارتي المالية والحكم المحلي.

وأشار الفرا إلى أن الإصدار ساهم في إبراز المشاريع التطويرية والتنموية التي تنفذها الهيئات المحلية في فلسطين وفتح المجال أمام دوائر العلاقات العامة والإعلام في البلديات بتقديم أخبارها وأنشطتها لتفعيل دورها الاعلامي والتعاطي مع وسائل الإعلام المحلية .

وأوضح الفرا أن الإصدار تطرق للحملة اللااخلاقية التي تمارسها إسرائيل في الضفة الغربية من خلال الاعتقالات في أوساط مرشحي و منتخبي المجالس البلدية مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها في تشويه الديمقراطية الفلسطينية .

واسهم العدد في توضيح المشاركة الدولية للاتحاد في العديد من المؤتمرات أبرزها عقد في ايطاليا وفرنسا واسبانيا وتركيا وتفاعل رؤساء البلديات في هذه المؤتمرات .

و أوضح المكتب الإعلامي للاتحاد أن الإصدار احتوى على 16 صفحة بحجم ( التبلويد ) وتضمن 56 صورة فوتوغرافية للمشاريع ورؤساء البلديات تهدف إلى تبادل المعرفة والعلاقات والخبرات بين الهيئات المحلية داعيا كافة العاملين في دوائر العلاقات العامة والإعلام في الهيئات المحلية بضرورة التفاعل مع الصحيفة بدءا من العدد الخامس باعتبارها الناطقة بلسان حالهم وباسمهم والتي تحلم بتحقيق تطلعاتهم ونقلها للراي العام وضرورة التعاون مع المكتب الاعلامي للتواصل وتحقيق أهداف اتحاد البلديات.

وأوضح المكتب الاعلامي أن العديد من البلديات لازالت تعيش داخل أسوارها بسبب إهمالها الجانب الاعلامي وعدم تفاعلها مع إعلام الاتحاد ووسائل الإعلام المحلية مؤكدا أن المكتب الاعلامي للاتحاد على أتم الجاهزية للتعاون والاستعداد لمساعدة جميع البلديات التي تسعى لتطوير أدائها الاعلامي.