الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات اسرائيلية كبيرة تقتحم جنين وتعتقل الشيخ عبد الحليم عز الدين احد ابرز قادة الجهاد الاسلامي وثلاثة اخرين

نشر بتاريخ: 27/10/2005 ( آخر تحديث: 27/10/2005 الساعة: 15:17 )
جنين - معا - افاد مراسلنا في جنين ان قوة اسرائيلية قوامها خمسون عربة عسكرية اقتحمت بعد ظهر اليوم مدينة جنين وقامت باعتقال الشيخ عبد الحليم عز الدين " ابو القسام" 37 عاما وشقيقه محمد عز الدين 50 عاما , واحد مرافقيه ويدعى عاصم , وابن اخيه الذي لم تعرف هويته بعد بعد ان حاصرت بيته لاكثر من ساعة .

ويعتبر الشيخ عبد الحليم احد ابرز قادة الجهاد الاسلامي في المدينة .ولم يكن اسمه مدرجا ضمن قوائم المطلوبين لقوات الاحتلال

وكان الجيش الاسرائيلي بدا الليلة الماضية سلسلة عمليات واسعة النطاق وغير محددة زمنيا لمكافحة ما اسماه "بالارهاب "وذلك غداة الهجوم الذي تبنته حركة الجهاد الاسلامي واودى بحياة خمسة اسرائيليين شمال اسرائيل امس.

وكان رئيس الوزراء شارون اعلن للصحفيين عن بدء شن حملة واسعة وغير محددة زمنيا في الاراضي الفلسطينية واضاف شارون" ان السلطة الفلسطينية لا تتخذ اي اجراء جدي ضد الارهاب , اما نحن فلسنا مستعدين باي شكل من الاشكال ان نقبل استمرار العمليات الارهابية .

وكانت صحيفة هارتس الاسرائيلية قالت اليوم الخميس ان شارون اعطى الجيش الضوء الاخضر للقيام بعمليات عسكرية واسعة النطاق في شمالي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وكانت حركة الجهاد الاسلامي تبنت امس هجوما نفذه احد عناصرها في مدينة الخضيرة شمال اسرائيل اسفر عن مقتل خمسة اسرائيليين واصابة ثلاثين اخرين بجراح , وقالت الحركة ان الهجوم جاء ردا على تصفية احد قادتها العسكريين في الضفة الغربية يوم الاحد الماضي .