الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء صقر مجاهد يترأس الاجتماع الأسبوعي لمجلس الدفاع المدني برام الله

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 19:32 )
رام الله-معا- ترأس اللواء صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني الاجتماع الأسبوعي لمجلس الدفاع المدني في مقر الجهاز في رام الله.

وناقش المجتمعون خطة العمل الأسبوعية والتي تركزت في استكمال مناقشة الخطة الإعلامية الإرشادية التي انقسمت إلى محورين أساسيين، المحور الأول يتعلق بتعميم الإرشادات المتعلقة بالسلامة العامة والتصرف وقت الحريق والأزمات، وقد تم وضع هذه الخطة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، اما المحور الثاني فهو تعميم ذات الإرشادات على المستوى المجتمعي من أحياء ومصانع وعمارات وشوارع وغير ذلك.

كما تم مناقشة آليات وضع الوزارات الحكومية لخطط شاملة تتعلق بالسلامة العامة بحيث تتلاءم هذه الخطط مع احتياجات الوزارات من حيث خصوصياتها وانتشارها، وتم الاتفاق على ان تقوم الوزارات بوضع الخطط التفصيلية خلال أسبوع على ان يتم مناقشة هذه الخطط في الاجتماع الدوري يوم الأربعاء القادم.

وتقرر وضع الحالة العامة لمحطات الغاز في كافة المناطق الفلسطينية على جدول أعمال الجلسة القادمة لمجلس الدفاع المدني إضافة إلى كيفية وضع رقابة فعلية على كافة المرافق الصناعية والإنتاجية بما يحفظ سلامة العاملين والسكان.

وجرى الاتفاق أخيرا على دراسة الهيكلية العامة للمتطوعين في جهاز الدفاع المدني من قبل المشاركين على ان يتم مناقشتها هي الأخرى كذلك في الاجتماع القادم.