الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الفنون بجامعة النجاح تفتتح معرض طلبتها السنوي وتحتفل بتوزيع جائزة صلاح المصري للابداع الفني

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:29 )
نابلس-معا- اقتتحت كلية الفنون الجميلة بجامعة النجاح في مبناها في الحرم الجامعي الجديد في جنيد اليوم معرضها السنوي والخاص بأعمال طلبة قسمي الفنون التشكيلية والفنون التطبيقية.

وامتاز معرض هذا العام باحتوائه ولاول مرة على جناح خاص بالتصميم الداخلي الذي شمل على عدد من نماذج المشاريع المختلفة على كافة المستويات الدراسية من السنة الاولى الى الرابعة واحتوى على نحو 120 مشروعا، وجناح تصميم الجرافيك الذي تنفرد به جامعة النجاح الوطنية بمنح درجة البكالوريوس على مستوى الوطن، واشتمل هذا الجناح على مشاريع مختلفة من اعمال طلبة القسم، واحتوى على نحو خمسين مشروعا، اما الجناح الثالث والمخصص رسم لوحات التصوير فقد احتوى على ثمانين لوحة مرسومة بتقنيات والوان مختلفة، رسمت بالزيت، والفسيفساء.

اما الجناح الرابع للمعرض فهو خاص بالفنون البصرية والذي شمل الزجاج المعشق وتشكيل صفائح النحاس والزخرفة الاسلامية، اما بالجبس او بالالوان ، وضم نحو 130 عملا مصنوعا ومشكلا من خامات مختلفة وبتقنيات حديثة يحتاج اليها السوق المحلي.

وافتتح المعرض الأستاذ صلاح المصري، رئيس مجلس الأمناء، وعدد من اعضاء مجلس الامناء، والأستاذ الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة، وبحضور عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية لكلية الفنون، وطلبة الكلية وجمع من طلبة الجامعة والمهتمين.

وشكر الاستاذ صلاح المصري راعي المعرض وجائزة صلاح المصري للابداع الفني شكر القائمين على هذا المعرض، واضاف ان جامعة النجاح الوطنية منذ تأسيسها اخذت على عاتقها انشاء كلية للفنون لتخرج فنانين قادرين على نقل صورة فلسطين الى العالم الخارجي لان الفن والموسيقى لغة الجميع .

وقد تجول الحضور بزوايا المعرض المختلفة، وكان الطلبة المشاركين باعمالهم يقدمون شرحا عن طبيعة كل عمل من الاعمال.

واعرب الاستاذ الدكتور رامي حمد الله عن إعجابه بالمستوى الذي وصل إليه طلبة كلية الفنون، وثمن الدور الذي يقوم به الكادر الأكاديمي للكلية، وقال: إننا نشجع مثل هذه الأعمال التي ترفع من مستوى الجامعة وتجعلها في مصاف الجامعات العالمية، وتمنى النجاح والتوفيق للطبة الذين اعدوا وساهموا في انجاحه ودعا القائمين على الكلية إلى بذل كل جهد لتعليم الطلبة وتدريبهم على الإبداع والرقي".

وحول المعرض ذكر الدكتور حسن نعيرات، عميد كلية الفنون الجميلة إن هذا المعرض ينظم للمرة الرابعة، وتميز هذا العام بمستوى عال من الرقي والتميز، وأضاف أن الهدف من تنظيم هذا المعرض تعريف المجتمع المحلي بالتخصصات الموجودة في كلية الفنون الجميلة، وبث الثقة في نفوس الطلبة وحثهم على الإبداع.

وشكر نعيرات إدارة الجامعة ممثلة بمجلس أمنائها ورئيسها على رعاية هذا المعرض والاهتمام الكبير الذي توليه لكلية الفنون الجميلة والمتمثل بتقديم كل الدعم الذي يساعد على تطوير الكلية والنهوض بها،.

واضاف ان رعاية الاستاذ صلاح المصري لجائزة الابداع ينعكس ايجابيا على ابداع الطلبة، مبينا ان هناك لجان متخصصة وضعت الضوابط لاختيار افضل الاعمال التي فازت في هذه الجائزة.

وفي نهاية حفل افتتاح المعرض اعلن الاستاذ كمال زيدان، رئيس قسمي الفنون التشكيلية والتطبيقية اسماء الفائزين عن كافة التخصصات، ففي مجال التصوير فاز بالجائزة الاولى الطالبة نسرين ابو فواز، وحصلت على الجائزة الثانية الطالبة لبنى ابو فرحة، وكانت الجائزة الثالثة للطالب خالد يوسف حسن.

اما في مجال التصميم الداخلي الديكور فقد فاز بالجائزة الثالثة اكرم محمد حمارنة، واشترك بالجائزة الثانية كل من خلود عمار وكريمة نواهضة. وفي مجال الفنون البصرية فاز بالمرتبة الاولى محمد ابو حامد، وكانت الجائزة الثانية من نصيب الآء ياسين، وتقاسم الجائزة الثالثة كل من نور عبد الكريم، وخالد يوسف استتية، وفي مجال الجرافيك فازت الطالبتين لمى مسعود خضر، وجمانة غزال بالمرتبة الاولى، وتقاسم عبد المعطي مقبول، وعامر عبد المجيد الجائزة الثانية، وكانت الجائزة الثالثة من نصيب قيس عنبتاوي.

بعض زوار المعرض الذين كانوا يتجولون في أجنحته بينوا أن هذا المعرض يعتبر الأضخم على مستوى الوطن حيث يعرض فيه الكثير من الاعمال الفنية التي تفوق التصور بالاضافة الى لوحات تعرض فكرتها للمرة الأولى رغم العديد من المعارض التي يتم تنظيمها وتحتوي على قيمة جمالية رائعة للعديد من الفنانين إلا أن معرض كلية الفنون الجميلة يعبر عن واقع لمستوى معين من الإبداع.

يذكر أن المعرض يستمر حتى الثامن من ايار.