الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة البترول تهدد بوقف استلام الوقود ما لم تُرجع "حماس" الكميات التي صادرتها من مخازن الهيئة بالقوة

نشر بتاريخ: 30/04/2008 ( آخر تحديث: 30/04/2008 الساعة: 21:35 )
رام الله -معا- أكد رئيس هيئة البترول مجاهد سلامة أن الهيئة ستتوقف تماماً عن تزويد مركز توزيع الوقود التابع لها في قطاع غزة بأي كمية وقود من السولار والبنزين، ما لم تقم "حماس" بإرجاع الكميات التي استولت عليها خلال اليومين الماضيين إلى عهدة الهيئة في مركز التوزيع.

وأوضح سلامة " قامت حماس بالأمس مجدداً بسحب كمية وقود ثانية من مستودعات الهيئة في مركز التوزيع تقدر بنحو 45 ألف لتر من السولار والبنزين، وذلك بعد أن قامت أول من أمس بسحب 22 ألف لتر من السولار".

وشدد سلامة على عدم قانونية الممارسة التي قامت بها العناصر المذكورة، واصفاً عملية الاستيلاء على هذه الكمية بالسطو على عهدة الهيئة من الوقود.

وبين أن عملية سحب الكمية المذكورة تمت وفق الطريقة التي اتبعها مقتحمو الهيئة أول من أمس، عندما استولوا على 22 ألف لتر من السولار وقاموا بنقلها بواسطة شاحنة مملوكة لمطار غزة إلى جهة غير معلومة دون أن يحصلوا على إذن باستلام الكميات المذكورة أو دفع قيمتها.

وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي استأنف أمس للمرة الأولى منذ الثاني عشر من الشهر الحالي تزويد القطاع بالغاز، حيث تم ضخ نحو 300 طن من الغاز، إضافة إلى 300 ألف لتر من السولار الصناعي لتزويد محطة كهرباء غزة.

إلى ذلك، اعتبر أحد أصحاب محطات الوقود أن قيام " حماس" بسحب الكمية المذكورة وإن كان بشكل غير قانوني، إلا أن له ما يبرره.

وشدد على ضرورة أن تتم عملية سحب الوقود وفق أذونات سحب وتسديد مالي قانونية، محذراً من خطورة نفاد الوقود من قطاع غزة منذ أكثر من شهر.